قضايا وحريات

استشهد في عملية غادرة جبهة الحد..

المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية ينعيان استشهاد العميد هدار الشوحطي في يافع

العميد هدار محمد الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد

عدن

نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، استشهاد العميد هدار محمد الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد، الذي استشهد في عملية استهداف غادرة بجبهة الحد يافع، وكذا استشهاد 21 من أبطال القوات المسلحة الجنوبية في هجوم إرهابي غادر على نقطة أمنية في مديرية أحور بمحافظة أبين.

في ما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحمن
{وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}
                                                                             صدق الله العظيم
 
بحزن وأسىً عميقين ينعي المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، استشهاد العميد هدار محمد محسن الشوحطي، في عملية استهداف غادرة من قبل المليشيات الحوثية في جبهة الحد - يافع بمحافظة لحج، واستشهاد عدد من أبطال القوات المُسلحة الجنوبية، في هجوم إرهابي غادر على نقطة أمنية بمديرية أحور بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء.
 
إن المصاب جلل، والخسارة فادحة باستشهاد القائد هدار الشوحطي، وأبطال قوات الحزام الأمني، الذين حملوا أرواحهم على أكفهم، دفاعا عن وطنهم الجنوبي، وحماية حدوده، وحفظ أمنه واستقراره، وكانوا على الدوام مشاريع شهادة دفاعاً عن مبادئهم التي هي مبادئ وقيم مجتمعهم وشعبهم.

إن العملية الغادرة التي استهدفت القائد هدار الشوحطي في جبهة الحد يافع، والخرق السافر للهدنة الأممية من قبل المليشيا الحوثية، لتؤكد السلوك الإرهابي لتلك المليشيا، وعدم اكتراثها بالمواثيق والعهود التي وقعتها أمام المجتمع الدولي، ما يضع الجميع أمام مسؤولية إنهاء هذا التهديد الخطير لأمن  وطننا، واستقرار المنطقة العربية عموما.

كما يؤكد الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف النقطة الأمنية لأبطال قوات الحزام الأمني في مديرية أحور، حجم الضربات الموجعة التي ألحقتها قواتنا بالتنظيمات الإرهابية وعناصرها.
 
إن المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، وهما ينعيان بألم بالغ استشهاد القائد الشوحطي، وأبطال الحزام الأمني، ويتقدمان بالعزاء الصادق إلى أسر وذوي الشهداء ورفاقهم، فإنهما يجددان العهد لكل الشهداء، بأن معركتهم مع الإرهاب بمختلف أشكاله مستمرة، ولن تتوقف حتى تطهير كل شبر من أرض الجنوب من خطر التنظيمات الإرهابية، وتأمين حدوده من المليشيات الحوثية، وصولاً إلى النصر المنشود.

أصدرت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بيان إدانة لحادثتي استشهاد قائد اللواء الرابع دعم واسناد العميد هدّار الشوحطي بعملية قنص من قبل مليشيات الحوثي، والهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة للحزام الأمني في أبين وراح ضحيته كوكبة من قادة وافراد الحزام الأمني.

وجاء في البيان:

في هذا اليوم الدامي والاسود الذي خرجت فيه قوى الظلام والإرهاب من جحورها وفي تخادم واضح بين قوى الارهاب الإخوانية والحوثية لتعيث في الارض فساد وتسفك الدماء الزكية، ارتوت أرض الجنوب الطاهرة بدماء كوكبة من خيرة رجاله وحماة عزته وكرامته التي تذود عن حياض الوطن في محافظة أبين في إطار عملية سهام الشرق لملاحقة العناصر الإرهابية، ودحر المليشيات الانقلابية في جبهة الحد يافع.

 حيث ارتقت أرواح قادة وجنود أبطال إلى بارئها شهداء بإذن الله بفعل الاعتداء الآثم لقوى الإرهاب الإخوانية والحوثية وفي محاولة إرهابية يائسة جديدة.

ورغم الخسارة الكبيرة بفقدان الشهداء فقد لقنتهم قوات الجنوب الباسلة درسا قويا، ولازال الابطال يطاردون من تبقى منهم في أوكارهم.

إننا في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وهيئتها الادارية، ونحن ننعي شهداءنا الأبطال ندعو الله ان يتقبلهم قبولا حسنا ويسكنهم فسيح جناته، فأننا نعزي أنفسنا ونعزي أسر الشهداء وشعبنا المناضل.

ونؤكد مجددا أننا لن نتوانى أمام مكافحة الإرهاب، وان شعب الجنوب كان ولا يزال هو من يقدم التضحيات الجسام في الحرب ضد الارهاب نيابة عن المجتمع الدولي والإقليمي ودفاعا عن وطنه وأرضه وعرضه لحمايته، وعن أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية ولن يهدأ أو يستكين حتى يطهر الأرض من شأفة هذه الافة الخطيرة.

 إن الواجب الاخلاقي والانساني يفرض على المجتمع الدولي والإقليمي، وعلى القوى المحبة للحرية والسلام ان تقف الى جانب شعبنا الجنوبي وعليهم ان يدركوا انه لا يمكن لسلام ان يتحقق في هذه المنطقة دون تطهيرها من الإرهاب.

 وتطالب الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية مجلس القيادة الرئاسي ووزارتي الدفاع والداخلية وقوات الحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية بالضرب بيد من حديد والاستمرار في اجتثاث الإرهاب في كل مناطق الجنوب، وتثبيت دعائم والأمن والاستقرار.

إن الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وهي تدعو شعبنا الجنوبي ان يهب هبة رجل واحد لمساندة قواتنا المسلحة الجنوبية، تؤكد على ثقتها التامة بان شعبنا هو المنتصر وان هذه هي النزعات الأخيرة لقوى الظلام والاستبداد والإرهاب وان فجر الحرية والسلام والأمن والاستقرار آت لا محالة.

وختاما فأننا نشدد على ضرورة أن تتحلى أجهزتنا الأمنية والعسكرية في كافة مواقع الشرف والبطولة وفي كل المحافظات بالمزيد من اليقظة والاستعداد.

أصدرت قيادة ألوية العمالقة الجنوبية بيان إدانة لحادثتي اختراق مليشيات الحوثي للهدنة وقنص قائد اللواء الرابع دعم واسناد العميد هدّار الشوحطي، والهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة للحزام الأمني في أبين وراح ضحيته كوكبة من قادة وافراد الحزام.

وفي البيان نقلت قيادة العمالقة التعازي والمواساة باستشهاد قائد اللواء الرابع دعم وإسناد، العميد هدّار الشوحطي، برصاص قناص حوثي في جبهة الحد بيافع، وكوكبة من جنود الحزام الأمني بهجوم إرهابي لتنظيم القاعدة الإرهابي على نقطة للحزام الأمني في مديرية أحور بمحافظة أبين .

النص:- بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)..

إذ تدين قيادة ألوية العمالقة حادثتي اختراق مليشيات الحوثي للهدنة وقنص القائد البطل العميد هدّار الشوحطي ، والهجوم الإرهابي الغادر والجبان للعناصر الإرهابية على نقطة الحزام الأمني في أحور، والذي راح ضحيته كوكبة من من قادة وأفراد الحزام الأمني؛ فإننا نشاطر أهالي ومحبي الشهداء أحزانهم ومصابهم الجلل.

لقد كان الشهيد هدّار الشوحطي قائداً فذّاً شجاعاً لا يُشقُّ له غُبار، يتقدم صفوف مقاتليه في جبهات القتال للدفاع عن حياض الوطن، وكان له دوراً كبيراً في تحرير العاصمة عدن ومحافظة لحج. كما كان لكوكبة شهداء جنود الحزام الأمني دوراً كبيراً وتضحيات جسام، في تطهير محافظة أبين من فلول الشر والجماعات الإرهابية، وبذلوا الغالي والنفيس لأجل تثبيت الأمن والإستقرار في محافظة أبين الأبيّة.

نسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يوسع مدخلهم، ويغسلهم بالماء والثلج والبرد، وأن يبدلهم دياراً خيراً من ديارهم، وأن يلهمنا وأهاليهم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان