تقارير وتحليلات

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي..

مختار اليافعي يثمن جهود مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات في نشر الوعي السياسي

دعم الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لكافة المؤسسات الإعلامية التوثيقية والبحثية التي تساهم في إنتاج وعي سياسي مؤثر

عدن

استقبل مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في مقر الهيئة بالعاصمة عدن، صالح أبو عوذل، رئيس مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، وفريق العمل التابع للمؤسسة. وخلال اللقاء، أكد اليافعي أهمية دور المؤسسات البحثية والإعلامية في تثبيت الهوية الجنوبية ومتابعة الأوضاع والمستجدات في الجنوب، مشيدًا بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة اليوم الثامن ومجلة بريم التابعة لها في نشر الأبحاث والتقارير المتعلقة بالقضايا الحيوية.



أشار مختار اليافعي خلال اللقاء إلى اهتمام الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بدعم المؤسسات البحثية ومراكز الدراسات الجنوبية. وأكد أن هذه المؤسسات تُعد رافداً مهماً للإعلام الجنوبي، خاصة في متابعة المستجدات على أرض الجنوب، فضلاً عن دورها المحوري في تثبيت الهوية الجنوبية بكافة أشكالها. وأضاف أن هذه المراكز البحثية تعتبر مصدراً حيوياً للمعلومات والتحليل العميق الذي يسهم في تطوير الإعلام الجنوبي.


أشاد اليافعي بالدور الذي تلعبه مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، حيث تقوم بنشر البحوث والتقارير حول مواضيع مهمة مثل قضايا النازحين والهجرة، ومكافحة الإرهاب، والتحديات التي تشكلها مليشيا الحوثي الإرهابية على المستوى المحلي والدولي. كما تناولت المؤسسة دراسات عن قضايا مجتمعية مهمة مثل التعليم والتنشئة المدرسية في الجنوب. ولفت إلى أن مجلة بريم، التي تصدر عن المؤسسة، لها دور كبير في نشر هذه الأبحاث والتقارير، مما يعزز من الوعي السياسي والإعلامي في الجنوب.


أكد مختار اليافعي على دعم الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لكافة المؤسسات الإعلامية التوثيقية والبحثية التي تساهم في إنتاج وعي سياسي مؤثر يعبر عن تطلعات شعب الجنوب والتحديات التي يواجهها. كما أشار إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار تعزيز الجهود التي تبذلها المؤسسات الجنوبية في متابعة القضايا الهامة على الساحة المحلية والإقليمية.


من جانبه، عبّر صالح أبو عوذل عن شكره وتقديره للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، مؤكداً أن هذا الدعم يُعد خطوة مهمة في تعزيز النشاط البحثي والإعلامي في الجنوب. وأشار إلى أن مؤسسة اليوم الثامن بكادرها الأكاديمي المتخصص ستواصل تقديم الدراسات والبحوث التي ترفد المكتبة الجنوبية بمستجدات الأوضاع داخليًا وخارجيًا. كما أكد على دور المؤسسة في متابعة علاقة الجنوب بالإقليم والعالم، من خلال نشر الأبحاث المتعلقة بقضايا الجنوب في مختلف المحافل الإعلامية.


جاء اللقاء بين نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ورئيس مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات ليؤكد أهمية التعاون المستمر بين المؤسسات الإعلامية والبحثية في الجنوب. هذا التعاون يُعد ركيزة أساسية في تعزيز الهوية الجنوبية، ومتابعة القضايا المجتمعية والسياسية، والمساهمة في نشر الوعي السياسي المؤثر الذي يعكس تطلعات شعب الجنوب وتحدياته.

استراتيجية إسرائيلية جديدة: الاغتيالات تستهدف تفكيك التنظيمات المدعومة من إيران


أحزاب كردية تستخدم الدين لجذب الناخبين وسط ظروف اقتصادية قاسية


السعودية تعزز إنتاج النفط في خطوة قد تؤثر على الاقتصاد الروسي (ترجمة)


تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية رغم النمو في القطاع الخاص