بدعم وإشراف التحالف العربي..

"القوات الجنوبية".. سهام الشرق تصل "مودية" و"القاعدة" يلجأ الى العبوات الناسفة

"القيادات الامنية مطالبة تأمين الحدود المتاخمة لمناطق سيطرة الحوثة قبل الدخول في أي عملية أمنية تستهدف تنظيف أي منطقة تختبئ بداخلها عناصر القاعدة أو الحوثة".

القوات الجنوبية خلال عملية سهام الشرق قرب بلدة مودية - صحيفة اليوم الثامن

لودر

استشهد ستة جنود وأصيب أخرون في تفجيرات بعبوات ناسفة خلال مواصلة القوات الجنوبية المشتركة عملية "سهام الشرق" في بلدة مودية بأبين الأثنين.

وقالت مصادر عسكرية لصحيفة اليوم الثامن إن عملية سهام الشرق توسعت عملياتها الى بلدة مودية الريفية، بدعم وإشراف من التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات، في إطار جهود مكافحة الإرهاب.

وذكر مراسلنا في أبين إن تنظيم القاعدة زرع عبوات ناسفة على طريق مرور القوات الجنوبية في أبين، ضمن عملية سهام الشرق، وقد انفجرت تلك العبوات الناسفة ما أسفر عن استشهاد ستة جنود وأصيب أخرون.

وقامت القوات الجنوبية بمواصلة جهود تأمين محافظة أبين ضمن عملية مكافحة الإرهاب الواسعة التي تجري أيضا في شبوة.

وقال الخبير العسكري العميد خالد النسي "إن النشاط الملحوظ اليوم للعناصر الارهابية في محافظات الجنوبية له علاقة بخلية مسقط التي يشرف عليها قيادات إخوانية وحوثية وله علاقة مباشرة بقيادات سياسية وعسكرية كانت تسيطر على الشرعية السابقة، الارهاب لغة الضعفاء والعاجزون وفي الأخير لن يحقق أهدافهم فقد استخدموه سنوات طويلة وفشلوا".

وقالت الناشطة الحقوقية لولا صالح إن جريمة استهداف الجنود في الوضيع بواسطة عبوات ناسفة صُنعت في مناطق سيطرة الحوثة تثبت ان القاعدة والحوثي وجهان لعملة واحدة".

وطالبت الناشطة الحقوقية الجنوبية "القيادات الامنية تأمين الحدود المتاخمة لمناطق سيطرة الحوثة قبل الدخول في أي عملية أمنية تستهدف تنظيف أي منطقة تختبئ بداخلها عناصر القاعدة أو الحوثة".