بالتزامن مع الحديث عن قرب انتهاء الحرب..

الحوثيون يعمقون الأزمة اليمنية بموقف حاد ضد السفير «أحمد علي»

قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، أضحت رهينة لأجندة الحوثيين الذين دائما ما يمارسون وسائل ضغط وتهديدات على تلك القيادات التي لم تستطع مغادرة صنعاء وظلت تحت الحصار الحوثي

ة السفير اليمني الأسبق ونجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح "العميد أحمد علي"

توعد الحوثيون الذين دعمهم إيران، بمحاكمة السفير اليمني الأسبق ونجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح "العميد أحمد علي" بالملاحقة والمحاكم دولياً مؤكدين رفضهم عودته إلى اليمن تحت أي شكل من الاشكال حتى وأن كان هناك حوارات سياسية في هذا الشأن؛ في تهديدات حديثة تزامنت مع تصريحات حوثية بقرب انتهاء الحرب في اليمن.

 وهاجم قيادي في الأذرع الإيرانية في اليمن من وصفهم بالعفاشيين، مؤكدا رفضه كل اشكال الحوار معهم؛ والعفاشيون هم اتباع الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح الذي قتله الحوثيون في أواخر العام 2017م.

وقال القيادي الحوثي عبدالسلام جحاف "إنهم لن يسمحوا بعودة أحمد علي عبدالله صالح، باي شكل من اشكال العودة"؛ "لن ندعه يشم تراب اليمن".

وقال جحاف إن الحوثيين قدموا عشرات الآلاف من القتلى الذين قتلوا في الجبهات، لافتا الى إلى أنهم لن يقبلوا باي حوارات سياسية او حلول قد تعيد أحمد علي او أي من القيادات العفاشية إلى صنعاء.

ودعا جحاف اليمنيين الى التمييز بين أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، وبين من وصفهم بالعفاشيين ؛ نسبة الى الرئيس اليمني الراحل.

وسبق وهدّد القيادي في جماعة الحوثي، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء الموالي للحوثيين صادق أمين أبو رأس، بالقتل.

وقال القيادي الحوثي المدعو عبد السلام جحاف، في مقابلة متلفزة بثّتها قناة الهوية الموالية للحوثيين بصنعاء إنه سيدخل إلى كرش أبو راس ، الأمر الذي يكشف الانقسام بين الأجنحة الموالية للجماعة.

واتهم جحاف، صادق أمين أبو رأس بموالاة العدوان من صنعاء، في إشارة للتحالف.

وفي سياق تهديده اعترف القيادي الحوثي جحاف بخسارة أسرته على أيدي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بلغ 260 قتيلا.

وقال هذا الأمر ليس سهلا وإنه سيدخل إلى كرشه (في إشارة إلى قتل أبو رأس وسحله).

يأتي هذا في ظل الغضب الشعبي المتصاعد ضد المليشيا الحوثي خصوصا في ظل الهدنة، والتي عملت على ارباك مليشيا الحوثي، وامتناع المواطنين على التحشيد الى جبهات القتال.

وشن قادة حوثيون هجوما جديدا على شيخ قبلي كبير في صنعاء ينشر بانتظام تغريدات ساخطة ضد الحوثة والشرعية.

وهاجم القيادي الحوثي نصر الدين عامر، الشيخ القبلي فيصل بن أمين ابوراس شقيق صادق أمين أبو راس عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثي رئيس المؤتمر الشعبي بصنعاء.

شارك فيصل أبو راس تغريدة ‏موجهة للحوثي من إبراهيم الكبسي وهو من أسرة هاشمية في صنعاء يقول فيها "لن تستطيعوا أبدا تغيير أو تبديل معتقدات الشعب اليمني ولا آرائه ولا قناعاته، ولا يحق لكم الإعتداء على حريات الشعب، ولا يحق لكم إجبار مؤسسات الدولة على أن تحيي مناسباتكم الخاصة بكم سواء كانت سياسية أو مذهبية'".

وقال عامر في تعليق له على تغريدة لفيصل " ‏‎من اين وجدت لك هذا الاسم والذي تسبقه الدال لتنتعله وتخرج قاذوراتك منه".

وواصل عامر تهديداته بالقول "‏‎‎في الفقه قالوا ان ناقل الكفر ليس بكافر أما في الإعلام فالناقل يتبنى نفس الموقف".

سبق أن تعرض فيصل أبو راس لتهديدات حوثية قبل أيام من أجهزة المخابرات الحوثية تتوعده وأخاه صادق أبو راس على خلفية كتابة التغريدات خاصة عن المشتقات النفطية.

كان فيصل أبو راس عضو مجلس النواب لكنه قدم استقالته من المجلس قبل أكثر 17 سنة.

ويشن حوثيون بانتظام هجمات إعلامية واسعة ضد الشيخ صادق ابوراس الذي تولى قيادة المؤتمر بصنعاء بعد مقتل صالح نهاية 2017.

سبق أن وجهت أسرة شرف الدين إهانات متعمدة على تويتر في فبراير من السنة الماضية ضد فيصل أمين أبو راس.