صحيفة سعودية تؤكد وجود تمرد إخواني يمني..

جيش الإخوان بوادي حضرموت يقمع احتفالات وطنية وأذرع قطر تذكر بحرب 94م

"وصفت صحيفة سعودية تصريحات رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 135 مشاة العميد يحيى ابو عوجاء قبل أيام في إحدى القنوات التابعة للإخوان بالتمرد مرة أخرى كما تمردت من سابق شبوة، وانتهى تمردها بهزيمة ساحقة"

الجنرال الإخواني يحيى أبوعوجة - متداولة

المكلا

نفذت قوات عسكرية موالية لتنظيم الإخوان في اليمن – الذراع القطرية – اعمال قمع وحشية في وادي حضرموت، ومنعت مواطنيين جنوبيين من الاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني، فيما ولمحت شخصيات سياسية محسوبة على الدوحة بحرب صيف العام 1994م، وفق لتصريحات أدلى بها دبلوماسي يمني.

وهددت قيادات إخوانية من بينها الدبلوماسي اليمني والمحرر في صحيفة القدس العربي القطرية محمد جميح، بحرب مشابهة لحرب صيف العام 1994م، معتبرة ان علي عبدالله صالح له الكثير من الإنجازات من بينها منع الانفصال بالحرب، ولكن الخطئة له هي تحالفه مع الاذرع الإيرانية في اليمن.

وتوعدت قيادات إخوانية بشن حرب جديدة على الجنوب لمنع اخراج المنقطة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، في حين أكدت صحيفة سعودية قيام قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت بالتمرد على مجلس القيادة الرئاسي وعلى السلطة المحلية بالمحافظة وذلك في اعقاب منع احتفالية الذكرى الـ51 للاتحاد الوطني لدولة الإمارات ويوم الشهيد الإماراتي والتي في سياق احتفالات أبناء المحافظة في الذكرى ال 55 لعيد ال 30 نوفمبر بمحافظة حضرموت الجنوب.

ونقلت صحيفة أضواء الوطن السعودية  عن مراسلها في اليمن تأكيده أن قوات المنطقة العسكرية الاولى بمحافظة حضرموت أصدرت أوامر إلى جنرالاتها بمنع الحفل الخطابي والفني الذي من المقرر أن يتم تنظيمه مساء اليوم الجمعة والذي يأتي يرعاه نائب الرئيس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي بمناسبة العيد الوطني ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة".. مؤكداً أن قوات المنطقة العسكرية الأولى دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة تعزيز لمحاصرة المدينة وقطع الخطوط المؤدية بمدينة سيؤن وحاصرت موقع الاحتفال إلى ثكنة عسكرية وأن المجلس الانتقالي الجنوبي حمل مسبقا المنطقة العسكرية الأولى المسئولية عن التداعيات التي ستترتب على أي محاولة لمنع الفعالية التي عن لها الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي وصحراء حضرموت مؤكدة أن الفعالية ستتم في قلب مدينة سيئون وستتحول الى انتفاضة شعبية عارمة إذا أصر جنرالات المنطقة على منع الفعالية.

وكشفت صحيفة اضواء الوطن أن رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 135 مشاة العميد يحيى ابو عوجاء بمحافظة حضرموت قد وصف تدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في اليمن طعنه في الظهر قبل أيام من تصريحات أطلقها عبر إحدى القنوات الفضائية التابعة للإخوان في اليمن بقوله لفظا (التحالف طعننا لكن بانردها له) في إشارة إلى أنه سيتحالف مع مليشيا الحوثي التي تم تصنيفها من مجلس الدفاع الوطني ومجلس القيادة الرئاسي كجماعة إرهابية

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية لقوات المنطقة العسكرية الاولى بمحافظة حضرموت جنوب اليمن عقب تصريحات رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 135 مشاة العميد يحيى ابو عوجاء في إحدى القنوات الفضائية التابعة للإخوان في اليمن في إشارة إلى وصفة بان المجلس الانتقالي الجنوبي هو أداة لأدوات التحالف.

ووصفت الصحيفة السعودية تصريحات رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 135 مشاة العميد يحيى ابو عوجاء قبل أيام في إحدى القنوات التابعة للإخوان بالتمرد مرة أخرى كما تمردت من سابق شبوة، وانتهى تمردها بهزيمة ساحقة"

وشهدت منصة تويتر حملة إعلامية حملت وسم #تحرير_الوادي_مطلب_حضرموت لكشف انتهاكات وجرائم الاحتلال اليمني حسب وصفهم والإرهاب وإبراز مطالب أبناء حضرموت بشأن رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية وإحلال مكانها النخبة الحضرمية والمطالبة بالحسم ضد المتمردين على الشرعية في اليمن ووصف السياسي الجنوبي عضو الوفد المفاوض لاتفاق الرياض الاستاذ احمد الربيزي لاحداث التمرد قوات المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت التي جعلت من موقع الاحتفال ثكنة عسكرية (تحدي للإرادة الشعبية) .

وقال المحلل السياسي محمد سعيد باحداد في تغريدة على تويتر ‏مع تصاعد انتهاكات قوات المنطقة العسكرية الاولى وبعد رفضها تنفيذ اتفاق الرياض عبر نقلها إلى الجوف ومأرب لمواجهة الحوثي وإحلال مكانها النخبة الحضرمية .. يلزم سرعة الحسم العسكري لإنهاء التمرد الاخواني على مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي في وادي حضرموت".

وتوسعت مسبقا بمحافظة حضرموت المطالبات الشعبية والفعاليات السياسية مطالبة بتنفيذ بنود اتفاق الرياض القاضي بخروج كل القوات العسكرية ومنها المنطقة العسكرية الأولى في الوادي إلى الجبهات لمواجهة المليشيا الحوثية وانها تريد اجهاض اتفاق الرياض وعدم تنفيذ بنوده القاضي بخروج القوات العسكرية إلى الجبهات لمواجهة المليشيا الحوثية التي صنفها مجلس الدفاع الوطني ومجلس القيادة الرئاسي مؤخراً كجماعة إرهابية

ودانت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، السلوك الهمجي لقوات المنطقة العسكرية الأولى، بقيامها بمنع المواطنين في وادي حضرموت من الاحتفال بيوم الاستقلال، وذكرى الشهيد الإماراتي.

ودعت الهيئة التنفيذية أبناء المحافظة جميعا إلى مناصرة أخوانهم في الوادي بمختلف الوسائل، والاستعداد لانتفاضة شعبية عارمة، تحرر الوادي وتعيد الحق لأصحابه.

وجددت الهيئة مطالبتها للأشقاء في التحالف العربي، بتطبيق نصوص اتفاق ومشاورات الرياض، على تلك المنطقة المتمردة، التي وصل تمردها إلى منع فعالية يرعاها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومحافظ المحافظة.

وثمنت الهيئة بسالة وشجاعة شباب الوادي ورجاله ونسائه كافة، وتحديهم لغطرسة وعنجهية ضباط وأفراد تلك القوات.

داعية السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الرئاسي والأشقاء في التحالف العربي، للانتصار لمطالب المواطنين، باخراج تلك القوات، وإعلانها قوات متمردة.

 وعبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن شجبها وإدانتها للسلوك الهمجي لقوات المنطقة العسكرية الأولى، وقيامها بمنع المواطنين في وادي حضرموت من الاحتفال بيوم الاستقلال، وذكرى الشهيد الإماراتي..

وتدعو الهيئة التنفيذية أبناء المحافظة جميعا إلى مناصرة أخوانهم في الوادي بمختلف الوسائل، والاستعداد لانتفاضة شعبية عارمة، تحرر الوادي وتعيد الحق لأصحابه.

وجددت مطالبتها للأشقاء في التحالف العربي، بتطبيق نصوص اتفاق ومشاورات الرياض، على تلك المنطقة المتمردة، التي وصل تمردها إلى منع فعالية يرعاها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومحافظ المحافظة..

وتثمن الهيئة بسالة وشجاعة شباب الوادي ورجاله ونسائه كافة، وتحديهم لغطرسة وعنجهية ضباط وأفراد تلك القوات المتمردة.

ودعت السلطة المحلية بالمحافظة، والمجلس الرئاسي والأشقاء في التحالف العربي، للانتصار لمطالب المواطنين، باخراج تلك القوات، وإعلانها قوات متمردة.