اشادة بالبديل الديمقراطي الذي تقدمه "مجاهدي خلق" ودعوات للاطاحة بنظام الملالي ..

مؤتمرون عرب في بروكسل يؤكدون الوقوف الى جانب الانتفاضة الشعبية الايرانية المستمرة

ووصف معوضة نظام الملالي بالعدو المشترك لجمیع شعوب المنطقة ولکل احرار العالم داعيا القوی الحرة الرائدة في‌ کل هذه الدول الى العمل معا للتخلص منه.

مؤتمر عربي في بروكسل تأييدا للانتفاضة الايرانية

طهران

اكد مؤتمرون عرب في بروكسل وقوفهم الى جانب الانتفاضة الشعبية الايرانية المستمرة للشهر الرابع على التوالي، وتأييدهم للمقاومة الايرانية ومنظمة مجاهدي خلق باعتبارها البديل الديمقراطي لحكم ولاية الفقيه، وبرنامج النقاط العشرة الذي طرحته الرئيسة المنتخبة من المقاومة مريم رجوي.

ووجهت الرئيسة مريم رجوي كلمة عبر الفيديو شكرت فيها المتضامنين العرب مع انتفاضة الشعب الايراني، واستعرضت من خلالها تطورات الاوضاع في ايران، وحثت دول المنطقة على اتخاذ اجراءات فعالة لمساندة الانتفاضة.

وقالت السيدة مريم رجوي:« كابوس النظام المستمر هو أن مجاهدي خلق تمكنوا من لعب دور مهم في تنظيم الانتفاضة من خلال توسيع وحدات المقاومة، وهذا أحد أهم الفروق بين الانتفاضة الحالية والانتفاضات الماضية».

وأضافت:« لقد اكتسب مجاهدو خلق الإسلام الديمقراطي في المعركة ضد دكتاتوريتين. هذه المعركة أعطت المجاهدين القدرة والكفاءة على إزالة قناع الخداع والتزوير والتشويه من وجه الإسلام الحقيقي».  

و تابعت:  منذ سنوات، أكدت المقاومة الإيرانية على ضرورة تقليم أظافر نظام الملالي بالكامل في الدول العربية. لن تنال المنطقة والعالم السلام والطمأنينة إلا إذا تم استهداف مركز التطرف، أي نظام الملالي.

وشدد الدکتور نذیر حكيم عضو الهیئة السیاسیة للإئتلاف السوري‌ المعارض ـ خلال المؤتمر الذي نظمته لجنة التضامن العربي الإسلامي مع المقاومة الإيرانية ـ على الوقوف الى جانب الشعب الايراني الغاضب الذي يناضل من اجل كرامته.

واشار حكيم في كلمته الى تمثيل المقاومة الايرانية ومنظمة مجاهدي خلق لمختلف مكونات الشعب الايراني مؤكدا على استمرار النضال من اجل الحرية.

وطالب في كلمته المجتمع الدولي بادراج قوات الحرس في قوائم الإرهاب، ومنع نشاط عناصرها وقادتها واعتقالهم نظرا للخطر الذي يشكلونه على الشعب الايراني واستقرار المنطقة، مشيرا الى اثر الحرس على الظروف التي‌ تعیشها شعوب ‌إیران وسوریا والعراق والیمن ولبنان.  

ولدى تطرقه الى التجربة الايرانية قال حكيم “نحن نتعلم الدروس من مجاهدي خلق والمقاومة الإیرانیة” لخوض النضال من ‌أجل الحریة.  

 

ومن ناحيته تطرق الدكتور عبدالحکیم بشار نائب رئیس الإئتلاف الوطني‌ لقوي‌ الثورة والمعارضة السوریة لتعاظم ارادة الشعب الايراني وعزیمته بعد اندلاع الانتفاضة من أجل تحقیق اهداف جمیع القومیات والديانات والطوائف الايرانية.  

وتوقف عند بقاء جریمة اعدام الشاه للبطل القومي‌ الکردی الشهید قاضي‌ محمد حیة في الذاکرة‌ الجماعیة للکرد لتشکل جانبًا من مأساتهم، مشيرا الى مواصلة نظام الملالي‌ سیاسة قمع وقهر الكرد التي اتبعها نظام الشاه.  

ووصف الرئيس السوري بشار الأسد بانه دمیة‌ بید نظام الملالي‌، مؤكدا على ان هزیمة حكم الولي الفقيه تعني‌ هزیمة الإرهاب في ‌المنطقة برمتها.  

وجاء في كلمة الدکتور موسی المعاني‌ وزیر الدولة الاردنی الاسبق ان نظام الملالي يصر على استبعاد الخيار الديمقراطي في السيناريوهات التي يحاول ترويجها، فاما  الخضوع للوضع الحالي والتخلي عن الانتفاضة او العودة إلى زمن الشاه الذي أطاح به الشعب الإيراني في فبراير 1979 ، وعند هذه النقطة يلتقي منطق وخطاب نظام الملالي مع بقايا فلول الشاه، مشيرا الى فشل مثل هذه التصورات، حيث اخفقت جهود الدول الکبری في‌ اعادة‌ النظم المخلوعة الى الحكم في افغانستان والعراق.

 

واشادت النائب في البرلمان الاردني الدكتورة اسماء الرواحنه بنضال الايرانيات في الانتفاضة قائلة “إنه لشرف عظيم أن نكون معا اليوم رجالا ونساء لدعم نضال المرأة الإيرانية التي تقود الانتفاضة الوطنية” ووجهت التحية لرجوي “هذه المرأة القيادية الرائعة التي تقود مجتمعا بكامله” معربة عن اسفها لاستخدام الاسلام دين المحبة والتسامح في تقييد النساء.

و‌أکد اللواء أشرف ریفي‌ وزیر العدل اللبناني‌ السابق والمسؤول الاسبق عن الأمن العام في‌ لبنان والبرلماني‌ الحالي في كلمة وجهها للمؤتمر عبر الفيديو إن خلاص المنطقة وخروجها من دائرة الصراعات والمواجهات الدينية في خلاص إيران على يد ثوارها وشعبها المنتفض.  

ووجه ريفي التحية للمعارضة الإيرانية ولمجاهدي خلق الذين وصفهم بالمصباح المنير في ليل ايران الطويل مشيدا بنضالات المقاومة لصناعة الربيع الذي يخرج البلاد من قسوة الشتاء .

وافاد برهان شعوب المنطقة على المقاومة الايرانية قائلا “أنظارنا شاخصة إليكم، لتحرروا وطنكم وتبنوا دولة العدل والحق والحرية، ثقوا أن النصر لكم وفي نصركم مصلحة لكم ولكافة دول الجوار وللعالم أجمع”.

واستعرض رئیس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الیمني عبد الوهاب معوضه ‌ جرائم نظام الملالي قائلا “ان هذا النظام دأب علی تفخیخ المنطقة والعالم بالإرهاب ولا یعرف سیاسة سوي‌ العنف والقمع في الداخل والإرهاب في‌ الخارج” لذلك یظهر  مثل کابوس مرعب جثم علی أرض حضارة عریقة، مشيرا الى تاكيد الشعب الإیراني‌ من خلال انتفاضته الأخیرة والانتفاضات السابقة على تطلعه للحرية والکرامة والدیمقراطیة.

ووصف معوضة نظام الملالي بالعدو المشترك لجمیع شعوب المنطقة ولکل احرار العالم داعيا القوی الحرة الرائدة في‌ کل هذه الدول الى العمل معا للتخلص منه.

واعرب عن ثقته بسقوط “الحوثي في الیمن وحزب الله في لبنان والملیشیات التابعة للنظام في‌ العراق وسوریا وبقیة مرتزقة‌ الولی الفقيه في بلدان المنطقة مع سقوط نظام الملالي” لان حكم الولي الفقيه مصدر تمویل هولاء المرتزقة .

واستطرد قائلا ان النظام الإیراني قتل ۳۷۰ ‌ألف شخص بصورة مباشرة و غیرمباشرة وتسبب في مئات الآلاف من الجرحی والمعاقین، بالاضافة الى مسؤوليته عن نزوح ستة‌ ملايين مشرد، علاوة على اصداره مئات الاحكام بالاعدام،  حسب الاحصائيات الدولية “الامر الذي‌ یجعلنا ملزمین جمیعا بتجسيد ما قالته السیدة‌ مریم رجوي‌” مشيرا الى دعوة الرئيسة المنتخبة من المقاومة لاقامة جبهة موحدة للتصدي‌ لجرائم النظام الإیراني في‌ المنطقة.  

وجدد عضو البرلمان الموريتاني عبدالسلام حرمة التاكيد على تضامنه بصفته البرلمانية والسياسية والشخصية مع نضال الشعب الإيراني مشيرا الى التهديدات الإستراتيجية التي تواجهها موريتانيا والامتين العربية والإسلامية بسبب ممارسات الملالي.  

وحث النائب حرمة على تنظيم لقاءات شعبية وجماهيرية دعما للثورة الديمقراطية في إيران مشيرا الى عبث المراهنة على نظام يقتل ويعذب شعبه.

وشارك في‌ المؤتمر کل من الدکتور محمد جمیح السفیر والممثل الدائم للیمن في‌ الیونسکو، والدکتور اسماعیل المشاقبة النائب في‌ البرلمان الاردني‌، وأحمد الجارالله عمید الصحفیین الکویتیین ورئیس تحریر جریدة السیاسة، ومصطفی علوش النائب السابق في البرلمان اللبناني‌ وامین سر المجلس الوطني‌ اللبناني‌ المناهض لاحتلال لبنان من قبل النظام الإیراني‌ وعدد من الشخصیات العربیة.