علاج سرطان الثدي..

الابتكارات في علاج سرطان الثدي: لماذا من الأفضل الخضوع للعلاج في الخارج؟

من المهم للمرأة ليس فقط التخلص من السرطان ولكن أيضاً الحفاظ على مظهرها الجذاب. مباشرةً بعد العلاج الجراحي، يستعيد الأطباء شكل الثدي. يمكنهم تصغير الثدي الثاني لتحقيق التناسق. في حالة الإزالة الكاملة للثدي

يمكنكِ الذهاب إلى ألمانيا لإجراء الجراحة، والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي لسرطان الثدي

القاهرة

سرطان الثدي هو أكثر الأورام الخبيثة شيوعاً عند النساء. يتم علاج معظم حالات السرطان بنجاح في البلدان المتقدمة. حتى في المرحلة الرابعة، يقوم الأطباء بإجراء علاج لكبح المرض لسنوات عديدة. سيخبركِ أخصائيو Booking Health عن الابتكارات المستخدمة في علاج سرطان الثدي في البلدان المتقدمة.


 

خزعة العقد اللمفاوية الحارسة


 

في السابق، خضعت جميع النساء، دون استثناء، لعمليات تشريح العقد اللمفاوية المتعدد جنباً إلى جنب مع إزالة الورم. كان هذا ضرورياً لتقليل مخاطر التكرار. إذا ظهرت فجأة خلايا سرطانية في العقد اللمفاوية، فستصبح مصدراً للتكرار. ومع ذلك، حالياً، تخضع العديد من النساء لتشخيص مبكر لسرطان الثدي من خلال فحص تصوير الثدي الشعاعي (الماموجرام). إذا لم يتم اكتشاف نقائل في المراحل المبكرة، فإن إزالة العقد اللمفاوية ستؤدي إلى تورم الذراع.


 

تم حل هذه المشكلة عن طريق خزعة العقد اللمفاوية الحارسة. أثناء الجراحة، يحقن الأطباء عاملاً مشعاً في الورم. ثم يتم استخدام كاميرا جاما للكشف عن العقد اللمفاوية التي يتراكم فيها. يتم إزالتها وفحصها. إذا لم يتم العثور على نقائل، فهذا يعني أنها لم تنتشر إلى العُقد الأخرى، وبالتالي ليس هناك فائدة من استئصال العقد اللمفاوية. يزيل الأطباء فقط ورم الثدي بدون العقد اللمفاوية، ولن تعاني المرأة من وذمة لمفية.


 

تشعيع الثدي الجزئي المتسارع


 

عادةً ما يستمر التشعيع لمدة شهر ونصف. هذا طويل وغير مريح، خاصة عندما تخضعين للعلاج في الخارج بعيداً عن الوطن. ومع ذلك، فقد وجد المتخصصون الأجانب عدة طرق لتسريع عملية العلاج. في المراحل المبكرة، تشعيع الثدي بعد الجراحة قد لا يكون كلياً بل جزئياً فقط، فقط بالقرب من سرير الورم. يتضمن العلاج الإشعاعي استخدام إشعاع خارجي مرتين في اليوم لمدة 5 أيام، أو عدة إجراءات من المعالجة الكثبية، أو تشعيع واحد أثناء الجراحة.


 

الجراحة التجميلية للثدي


 

من المهم للمرأة ليس فقط التخلص من السرطان ولكن أيضاً الحفاظ على مظهرها الجذاب. مباشرةً بعد العلاج الجراحي، يستعيد الأطباء شكل الثدي. يمكنهم تصغير الثدي الثاني لتحقيق التناسق. في حالة الإزالة الكاملة للثدي، يمكن إجراء عملية إعادة بناء للثدي على مرحلة واحدة أو جراحة تجميلية متأخرة باستخدام الأنسجة الخاصة بالمريضة أو غرسات. كلما لزم الأمر، يمكن أيضاً استعادة مجمع الحلمة والهالة.


يمكنكِ الذهاب إلى ألمانيا لإجراء الجراحة، والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي لسرطان الثدي، وإعادة التأهيل بعد العلاج. يمكنكِ اختيار أنسب مستشفى ألماني على موقع Booking Health. هذه خدمة ملائمة لتحديد موعد للعلاج في الخارج. على موقعنا الإلكتروني، يمكنكِ معرفة الأسعار، ومقارنة تكاليف الخدمات الطبية في مستشفيات مختلفة، وتحديد موعد مع الطبيب في التواريخ التي تفضلينها. سيساعدك أخصائيو Booking Health في العثور على مركز طبي متخصص في علاج سرطان الثدي ويحقق نتائج ممتازة، فضلاً عن ترتيب رحلتك العلاجية. ستتلقين الدعم والمساعدة في حل أي مشاكل خلال كامل فترة إقامتك بالخارج.