أخبار وتقارير

تحريض متواصل قد يفجر حربا جهوية..

سياسي يمني من تعز: سنحرق الجنوب إذا قرر الانفصال

الوقت قبل 3 أسابيع
سياسي يمني من تعز: سنحرق الجنوب إذا قرر الانفصال

اليوم الثامن المحلل السياسي الإخواني عبدالباقي شمسان متحدثا لقناة بلقيس القطرية

اليوم الثامن خاص (عدن)

توعد محلل سياسي يمني من مدينة تعز بإحراق الجنوب ان فكر قادته في الاستقلال واستعادة دولتهم السابقة، في أحدث تحريض قد يفجر حربا جهوية في الجنوب.

وقال المحلل السياسي اليمني عبدالباقي شمسان المقيم في تركيا في حديث عبر قناة بلقيس التابعة لقطر "سنحرق الجنوب إذا قرر الانفصال وسيرمي الإمارات والسعودية إلى الجحيم".

وجاء تحريض شمسان غداة تحريض أخر للكاتبة اليمنية بشرى المقطري شنت فيه هجوما حادا على الجنوبيين.

وقال شمسان "إن الجنوب سيندم على مطالبته بالانفصال وسيدفع الثمن غاليا بمعارك طاحنة يتم الإعداد لها لتدور على أرضه، متوعداً بقذف السعودية والإمارات إلى الجحيم.

ووصف شمسان في مقابلة مع قناة بلقيس القطرية التي تبث من تركيا "السعودية والإمارات بأنها دول “المكر العربي”، وقال لم نعد نريد هؤلاء (الدولتين) في أرضنا، فمنذ ثلاث سنوات وشعبنا يموت وتؤجل المعارك حتى تأثيث الانفصال وتدمير تعز.

 وتابع "البلد مشتظي ويعاني جوع وكوليرا ومرض و”التحالف” يمنع السلطة الشرعية من العودة ويمنع صرف المرتبات، معتبراً أن هادي لو كان يمتلك ذرة نخوة وطنية لإعلان طرد الإمارات من التحالف واليمن.

 وأضاف "نحن مستعدين لمواجهة الحوثيين والاماراتيين والجنوبيين مدعياً بأنه ليس من حق الجنوبيين فك الارتباط لأنه يوجد 20 مليون مواطن شمالي سيتضررون".

 وقال إنه لا توجد قضية جنوبية توجد قضية يمنية، ولتذهب السعودية والامارات للجحيم.

وقال موقع حضرموت21 الجنوبي "إن كتابا ونشطاء جنوبيين شكروا شمسان على الصراحة التي بلغت حد الوقاحة التي ظهر بها على قناة تلفزيونية فضائية تدعي أنها محترمة، ليثبت للجنوبيين للمرة المليون أن العقلية الشمالية السلطوية والنخبوية والمثقفة والواعية ناصبهم العداء وتعتبرهم مجرد غنيمة لن يتنازلوا عنها لأنها بمثابة ملك خاص بهم، مؤكدين بأن المقاومة والشعب الجنوبي على استعداد تام للتصدي لأي قوات شمالية تحاول أن تتعدى الحدود، وان الشيولات جاهزة لتجميع جثثهم وتكرار مشاهد دفنهم بالعشرات كما حدث في غزوتهم الثانية للجنوب في 2015.

 واستغرب الموقع على لسان النشطاء "عدم تحلي مذيع القناة بالحيادية المهنية وترك البرنامج للإخوان شمسان ليصدر فحيح الأفاعي ويتلفظ بألفاظ لا تليق بإنسان عاقل فما بالك بمن يدعي بأنه إنسان مثقف واكاديمي يتحدث مباشرة وعلى والهواء، مشددين على ضرورة تحديد السعودية موقف واضح من الأخوان المسلمين الذين تأويهم ويستخدموا المنابر الإعلامية لمهاجمة التحالف ودولة الإمارات، والإساءة للمقاومة الجنوبية، تنفيذاً لأجندة قطر وإيران في المنطقة".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة