تحدثت عن تصريحات وزير خارجية الجبير..

صحافية تنصح السعودية: صراع النفوذ في لبنان كبير جدا

وزير خارجية السعودية عادل الجبير

خاص (بيروت)

تحدث الصحافية اللبنانية مارلين خليفة عن التصريحات التي نفى فيها وزير خارجية السعودية عادل الجبير ان تكون بلاده تفرض الاقامة الجبرية على رئيس الحكومة سعد الحريري عقب اتهامات وجهها الرئيس اللبناني لحكومة المملكة.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، أن اتهام الرئيس اللبناني ميشال عون المملكة بالاعتداء على لبنان من خلال احتجاز رئيس حكومته سعد الحريري ادعاءات باطلة غير صحيحة، قائلا "سعد الحريري سعودي كما هو لبناني وهو عايش هنا وأبناءه أيضا وموجود بإرادته ويستطيع أن يغادر وقت ما يشاء".

وعلقت خليفة على تصريحات الجبير قائلة "شكرا معالي الوزير،، بالرغم من كل شيء ومع التحفظ على عبارة ادعاءات باطلة، فإن عودة رئيس حكومة لبنان الى بلده سيطوي صفحة بشعة في تاريخ العلاقات اللبنانية مع المملكة".

وأضافت خليفة في منشور على فيس بوك رصده محرر اليوم الثامن "اللبنانيون يحبون المملكة ولا ينسون وقفاتها معه، لكن يبقى على بعض المسؤولين في وزارتك ان يتعمقوا اكثر في الخصوصية اللبنانية لحل الأزمات. والاهم الا ينساقوا وراء اقاويل البعض في الداخل اللبناني، لان صراع النفوذ في لبنان كبير جدا، ولا يجب ان تدفع السعودية اثمانا ليحقق البعض أهدافه الداخلية على حسابها".