الاقتصاد

بدعم آمال انتهاء الصراع باليمن وقطر تتعافى..

بورصة السعودية تصعد لليوم الثامن

الوقت قبل إسبوع
بورصة السعودية تصعد لليوم الثامن

اليوم الثامن البورصة السعودية

اليوم الثامن رويترز

ارتفعت البورصة السعودية يوم الأحد في تداول نشط محققة مكاسب للجلسة الثامنة على التوالي ومتجاوزة مستوى مقاومة فنية، حيث لقيت المعنويات دعما من آمال بإنهاء الصراع في اليمن، في حين تعافت السوق القطرية بدعم من استقرار العملة.

وقال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح يوم السبت إنه مستعد لفتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع التحالف الذي يحارب في اليمن بقيادة السعودية إذا أوقف الهجمات على بلاده، في خطوة قد تمهد الطريق لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 1.2 في المئة إلى 7089 نقطة. وصعد المؤشر فوق مستوى مقاومة فنية عند نحو 7000 نقطة، الذي شكل سقفا للسوق منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول ويقارب متوسط 200 يوم البالغ حاليا 7014 نقطة.

وقال هشام تفاحة نائب الرئيس لإدارة الأصول لدى ملكية للاستثمار في الرياض ”شكلت العوامل الجيوسياسية القوة الرئيسية المؤثرة على السوق في الآونة الأخيرة، وليس أمرا مفاجئا أن تصعد السوق عندما يظهر تحسن على الآفاق“.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة