دفع بقوات عسكرية نحو بيحان..

هل منحت السعودية الأحمر الضوء الأخضر لاحتلال شبوة؟

احتلال شبوة قبل تحرير صنعاء

خاص (عدن)

كشفت مصادر عسكرية جنوبية وصول قوات شمالية إلى بلدات محافظة شبوة المحررة مؤخرا، في توجه لإعادة الاحتلال العسكري الشمالي لمحافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن الجنرال الإخواني علي الأحمر دفع بتعزيزات من قواته العسكرية المتواجدة في مأرب صوب محافظة شبوة النفطية، عقب يومين من تحريرها".

وحررت القوات الجنوبية وبإسناد من قوات التحالف العربي بلدات بيحان وعسيلان وقرى ريفية أخرى، حيث تم دحر أخر تواجد لقوى العدوان الحوثية في المحافظة الجنوبية.

وأكدت مصادر عسكرية في مأرب "أن الجنرال الأحمر (نائب الرئيس اليمني)، وجه أحد الأولية العسكرية في مأرب بالتوجه صوب شبوة، وقد بدأت وحدات عسكرية بالتوافد على بلدات بيحان معززة بترسانة أسلحة، كانت السعودية قد قدمتها للقوات العسكرية في مأرب، وذلك لتحرير صنعاء".

وقال مصدر عسكري جنوبي في عاصمة سبأ "إن وحدات اللواء العسكري الذي ارسل صوب الجنوب كانت مهمته السابقة تحرير البيضاء، وليس احتلال بيحان الجنوبية".

وأكد  المصدر "أن اللواء ما كان له ان يتحرك صوب الجنوب المحرر من الحوثيين، لولا ان منحته السعودية الضوء الأخضر لاجتياح المحافظة النفطية".

ويسعى الأحمر إلى استعادة السيطرة على منابع النفط، التي سبق لقوى النفوذ الشمالية السيطرة عليها عقب الحرب العدوانية الأولى.

 وسخر زعيم قبلي في شبوة من هذه التحركات، مؤكدا في حديث عبر الهاتف "أن قوات الأحمر تريد احتلال منابع النفط في شبوة، وليست تحرير صنعاء".

وقال "قلنا من أول يوم إن هذه القوات مهمتها احتلال الجنوب وليست تحرير صنعاء، وحقيقة نستغرب صمت الرئيس هادي والتحالف العربي حيال هذه التحركات المريبة والتي تريد ارباك المشهد في الجنوب".

وأكد ان تحرير بيحان تم من قبل رجالها الأبطال ولم يشارك أحد من خارج محافظة شبوة باستثناء الدعم الجوي الذي قدمه التحالف العربي.