وسط غارات جوية مكثفة..

اليمن: مقتل الأحمر في غارة شنها التحالف العربي

مسلح من الانقلابيين يعاين اثار غارة جوية استهدفت معسكرا في ضواحي صنعاء قبل عامين

خاص (صنعاء)

أعلنت مصادر يمنية مقتل القيادي في مليشيات الحوثي الإيرانية ياسر الأحمر في غارة جوية شنتها مقاتلة للتحالف العربي استهدفت تجمعا للمليشيات في مدينة الحديدة التهامية غرب اليمن مساء الثلاثاء.

 وقالت المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن طائرة مقاتلة تابعة للتحالف العربي اغارت على تجمعا في الحديدة وقتلت الأحمر ومجموعة من مرافقيه".

وذكرت المصادر أن الأحمر المقرب من زعماء حاشد يعد من ابرز قادة المليشيات والمكلف بالأشراف على العمليات العسكرية في تهامة غرب اليمن.

وشن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على العديد من المواقع والتجمعات للمليشيات الإيرانية في اليمن.

وقالت مصادر ان قيادات ميدانية حوثية قضوا في غارات جوية بتعز جنوب صنعاء.

وتشهد منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمالي تعز لليوم السابع على التوالي مواجهات عنيفة بين مقاومة شعبية تشكلت من الاهالي ومليشيا الحوثي الانقلابية، ترافقت مع غارات مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات واليات للأخيرة.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة بحسب موقع "سبتمبر نت"، إن قوات المقاومة الشعبية في منطقة الساكن بالتعزية شنوا هجوماً على الميليشيات الحوثية ودمروه بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الطقم وعلى متنه عدداً من عناصر الميليشيات الحوثية كان في طريقه قبيل استهدافه من قرية المنقاعة إلى منطقة الحيمة من الجهة الغربية.

واستهدف رجال المقاومة وفقاً للمصادر قناصاً تابعاً للميليشيات كان يتمركز في جبل الحصن في الحيمة.

من جانبها، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات وتعزيزات للميليشيات الانقلابية في المنطقة ذاتها.

وأكدت المصادر أن الغارات دمرت مدرعتين قتاليتين وثلاثة أطقم قتالية للميليشيات الانقلابية علاوة على سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

ودعت المقاومة الشعبية أبناء قرى الحيمة الابتعاد عن المواقع والآليات التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية لأنها أصبحت هدفاً مباشراً لمقاتلات التحالف.

من جانب أخر، أعلنت مصادر عسكرية يمنية انضمام زعماء قبائل في محافظة البيضاء، وسط اليمن إلى الشرعية ودعمهم للحرب ضد ميليشيات إيران الإرهابية.

وقال مصدر عسكري – وفقا لموقع 24 الاخباري العربي- إن "زعماء في قبائل الوهابي والعواضي أعلنوا انضمامهم إلى الحكومة الشرعية وتوعدوا بقتال الميليشيات الانقلابية".

وجاء ذلك في أعقاب التقدم العسكري الذي حققته القوات الحكومية في مواجهة الانقلابيين في البيضاء، وتشهد جبهات ميليشيات إيران في اليمن انهيارات متتالية وسط تقدم عسكري نوعي تحرزه القوات الحكومية.

وتوالت الأنباء عن مصرع القيادي الحوثي محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجان الشعبية في غارة جوية، وسلمت القوات الحكومية جثمان قيادي حوثي يعتقد أنه يوسف المداني المطلوب رقم 8 للتحالف العربي في القائمة الإرهابية.