الدفاع عن المليشيات..

إخوان اليمن: التحالف العربي يدعم الإرهاب في تعز

مركبة لقوات الأمن اليمني في مأرب التي يسيطر عليها الإخوان

خاص (عدن)

أتهم تنظيم الإخوان في اليمن التحالف العربي بقيادة السعودية بدعم الإرهاب في مدينة تعز كبرى المدن اليمنية والتي يتقاسم جغرافيتها الموالين لقطر وإيران.

وجاء الاتهام الإخواني الأخير للتحالف العربي في اعقاب الكشف عن تقارير حقوقية تؤكد تورط تنظيم الإخوان في تعز بتنفيذ اعدامات خارج نطاق القانون.

وكشفت التقارير الحقوقية التي صدرت مؤخرا في عدن من بينها تقرير منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات "أن الحوثيين والإخوان اللذين يتقاسما النفوذ في مدينة تعز يقيمان سجونا سرية ونفذا اعدامات بحق معارضين خارج اطار القانون.

ولقي العشرات من المدنين بينهم نساء حتفهم على يد مليشيات إخوانية تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية"، بدعوى علاقتهم بمليشيات أخرى يطلق عليها كتاب أبو العباس.

واتهمت القيادية الإخوانية المقربة من الدوحة توكل كرمان التحالف العربي بدعم التنظيمات الإرهابية، في محاولة للدفاع عن مليشيات الإخوان التي ادانتها منظمات حقوقية بارتكاب جرائم ارهابية.

ونقلت صحيفة العرب القطرية عن  كرمان قولها «لا يزال الإرهابي أبوالعباس وفق القوائم السعودية والإماراتية والأميركية يزاول أعماله الإرهابية في تعز، على رأس كتائبه الممولة والمدعومة من الإمارات والسعودية».

وأضافت «وضعوه في قائمة الإرهاب، وأبقوه في منصبه، ثم استمروا في تزويده بالدعم السخي بالمال والسلاح، وشر بلاوي التحالف العربي ما يضحك!!».

وادرجت الولايات المتحدة الأمريكية العشرات من قادة تنظيم الإخوان بينهم محافظون ومسوؤلون في حكومة هادي المعترف بها دوليا، على قوائم الإرهاب، فيما تشير مصادر يمنية إلى أن قيادات إخوانية لقت حتفها في غارات للطيران الأمريكي المسير في محافظتي مأرب والبيضاء خلال العام المنصرم.

وتقول مصادر يمنية في مأرب لـ(اليوم الثامن) "إن المحافظة الخاضعة لسيطرة الإخوان وفرت ملاذا أمنيا للتنظيمات الإرهابية التي فرت من محافظات أبين وشبوة وحضرموت، لكن الطيران الأمريكي تمكن من قتل العديد منهم".

وتضع دول خليجية تنظيم الإخوان الموالي لقطر على رأس التنظيمات الإرهابية، وهو ما قاد إلى مقاطعة تلك الدول للدوحة جراء رفضها التخلي عن دعم تنظيم الإخوان.