شراكة حقيقية بين الجنوبيين والتحالف العربي

اليافعي: حكومة الشرعية في اليمن لا تريد الاستقرار للجنوب

ناشر ورئيس تحرير صحيفة عدن 24 مختار اليافعي

وكالات (القاهرة)

قال ناشر ورئيس تحرير صحيفة عدن 24 مختار اليافعي ان الجنوبيين شركاء حقيقيين مع التحالف العربي، وأن الشرعية لاتريد الاستقرار للجنوب.

وحول الأضاع في الجنوب قال اليافعي في حوار على راديو " LINK FM " البريطانية ان الاوضاع الحالية في المحافظات الجنوبية  تشهد استقرا أمني تام بفضل الله والجهود الجبارة المبذولة من قوات الأمن والحزام الأمني بدعم واسناد التحالف العربي .

وأضاف اليافعي: لاوجود لحكومة الشرعية بشكل واضح وملموس في الشارع الجنوبي واكتفت بالتمركز في منطقة معاشيق .

وحول الحديث عن استقرار سياسي في مأرب عكس عدن قال اليافعي: لايوجد أي استقرار سياسي في مأرب كما يقوله البعض والمحافظة بقبضة الاصلاح الذين يقومون بالاعتقالات والقمع لأي شخص يخالفهم، وهناك السجون السرية تمتلئ بمعارضيهم ، فمأرب لاتزال محتله من فكر تنظيمي لايختلف عن الحوثيين وهذه حقيقة لابد ان يدركها الجميع والرئيس عبدربه منصور وهو الرئيس الشرعي  لايستطيع ان يعمل أي تغييرات في مأرب.

كما أوضح اليافعي ان العدو واحد هو الحوثي وفكرة العقائدي والافكار والتنظيمات الارهابية وبمافيها حزب الاصلاح الجناح السياسي والعسكري للاخوان المسلمين.

وأضاف: نحن الجنوبيين كنا ولازلنا الشركاء الحقيقيين مع التحالف العربي ، ونحترم هذه الشراكة ودليل احترام تلك الشراكة رجالنا الذين يقاتلون في كل جبهات القتال منها البقع والحديدة وغيرها.

وأشار إلى ان قوات التخالف العربي تصدق مع من يصدق معها ومثال ذلك القوات الجنوبية الذين صدقوا مع التحالف في محاربة المليشيات وطهروا المحافظات الحنوبية منها، عكس المحافظات الشمالية رغم الدعم الذي وفرته قوات التحالف لهم من الاسلحة والاموال الطائله ولكن لم يصدقوا مع التحالف في محاربة الحوثيين.