أخبار وتقارير

عرض الصحف الخليجية..

ولد الشيخ يفشل في صنعاء وقطر تحتضن الإرهابيين

الوقت الثلاثاء 09 يناير 2018 12:30 م
ولد الشيخ يفشل في صنعاء وقطر تحتضن الإرهابيين

اليوم الثامن المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ

اليوم الثامن خاص (عدن)

تحدث صحف خليجية عن مهمة ولد الشيخ التي قالت الصحف إنها فشلت جراء استمرار المليشيات الانقلابية في التنصل لجميع المبادرات الأممية لحل النزاع الدائر في اليمن عقب انقلاب الحوثيين على حكومة الرئيس هادي المعرف بها دوليا.

وأكدت خبير بريطاني أن قطر مولت الإرهاب واحتضنت المتشددين.

وقالت صحيفة سعودية "إن مهمة نائب مبعوث الأمم المتحدة معين شريم إلى العاصمة، لم تحقق أهدافها".

وأضحت صحيفة عكاظ، ان فشل مهمة نائب ولد الشيخ جاء بسبب رفض الميليشيات مقترحات أممية سابقة وضعها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ".

وذكرت "أن شريم طلب من الحوثيين الجلوس على طاولة الحوار للبحث في المقترحات الأممية القاضية بتسليم الحديدة ومينائها ودفع المرتبات، وتسليم الأسلحة الثقيلة لطرف ثالث وبدء حوار سياسي بناء، غير أن الحوثيين وضعوا اشتراطات وعراقيل أمام أي جهود دولية لتحقيق السلام".

وكان نائب المبعوث الاممي معين شريم وصل صنعاء أول أمس الأحد للقاء بقيادة ميلشيات الحوثي الانقلابية بهدف احياء المشاورات ضمن خطة الأمم المتحدة في تسليم ميناء الحديدة.

قطر مولت الإرهاب واحتضنت المتشددين

من ناحية أخرى أكد الخبير في مكافحة الإرهاب، الكولونيل تيم كولينز، في جلسة داخل مقر مجلس اللوردات ببريطانيا، أن قطر استقبلت قيادات في جماعة الإخوان المصنفة إرهابية بعد هروبهم من دولهم.

ونقلت صحف  خليجية عن كولينز  قوله "إن النظام القطري كان «ملاذا لقيادات الإخوان بعد هروبهم من دولهم»، بسبب ملاحقتهم قانونيا على خلفية المشاركة والتخطيط لأعمال إرهابية والترويج للأفكار المتشددة.

وأضاف، في الجلسة التي عقدت تحت عنوان «قطر وتركيا.. هل تدعمان أجندة الإخوان؟»، لفت كولينز أن لقطر علاقات قوية مع المسؤولين الكبار في جماعة الإخوان.

وأردف الكولوينيل، وهو مؤسس منظمة نيو سينشري لمكافحة الإرهاب، أنه بعد هروب قادة الإخوان من مصر «قدمت لهم الدوحة عونا كبير لترويج أفكارهم» المتشددة.

وتحدث الخبير في مكافحة الإرهاب أيضا عن خطورة تمويل الجماعات الإرهابية، وقال في هذا السياق إن «تمويل الاخوان هو المشكلة الكبرى في بريطانيا»، مشيرا إلى أن «حوالي 120 مليون يورو قدمت إلى» هذه الجماعة.

وكشف أن حمد آل ثاني، قدم 20 مليون يوروا لبناء مسجد في كوبنهاغن تديره جماعة الدنمارك تابعة لما يعرف باللفيدرالية الإسلامية التي ترتبط بالإخوان.

وقال أيضا إن القرضاوي كان قد دعا إلى إنفاق الأموال لدعم الإخوان والجماعات المرتبطة بها، كاشفا أن أمير قطر قدم 2.8 مليون يورو للدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد، للإبقاء على الروابط بين هذه المؤسسات والإخوان.

وأكد كولينز أن جمعيات خيرية عدة «قدمت الملايين لبناء مسجد في شيفلد وهي مرتبطة بالإخوان»، مشيرا إلى أن «التمويل القطري للإخوان في أوروبا يصل إلى 350 مليون يورو».

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة