اجتماع مؤسع للحزب في مأرب..

اليمن: هادي رئيس المؤتمر.. "مؤقت ودون صلاحيات"

جانب من الاجتماع المؤسع لقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الموسع بمأرب

خاص (عدن)

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام  في محافظة مأرب شرق صنعاء أن الرئيس الفعلي لحزب المؤتمر الشعبي العام هو الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي باعتباره النائب الأول لرئيس الحزب الراحل علي عبدالله صالح الذي قتله الحوثيون في مطلع ديسمبر من العام المنصرم.

وأعلن المؤتمر الشعبي العام لقائه التنظيمي الموسع الذي عقد "الثلاثاء" في مأرب، رفضه لما صدر عن بعض قيادات المؤتمر بالعاصمة صنعاء كونها لا تمثل المؤتمر و خارج عن النظام الداخلي والاجتماع ونتائجه وقع تحت الضغط والإكراه من قبل الحوثيين.

وجدد المؤتمريون تمسكهم بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيساً للمؤتمر الشعبي العام وفقاً للنظام الداخلي وكونه منتخبا من المؤتمر العام السابع نائباً أول لرئيس الحزب.

ويبدو ان تنصيب هادي من قبل مؤتمر مأرب كان مؤقتا دون صلاحيات، بعد ان طالبه المؤتمر بتعيين قيادي لإدارة الحزب حتى انعقاد المؤتمر الثامن.

وطالب المؤتمر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس المؤتمر الشعبي العام الاستعانة بمن يراه مناسباً لتسيير أعمال المؤتمر الشعبي العام حتى انعقاد المؤتمر العام الثامن.

 وجدد حزب المؤتمر رفضه محاولة استنساخ نسخة مزورة ومشوهة للمؤتمر الشعبي العام تحت مسمى استمرار الشراكة مع الحوثيين لتغطي من خلالها المليشيات الحوثية الإيرانية على جرائمها ضد أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم قيادات المؤتمر الشعبي العام وكوادره واستهداف النظام الجمهوري والوحدة.

وثمن المشاركون في اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الدور الكبير للتحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ودولة الامارات العربية المتحدة وجميع دول التحالف.