الانقلاب على صالح..

اليمن: صحافي صالح السابق يهاجم إعلاميي المؤتمر

إعلام صالح السابق أحمد الحبيشي قبل الانقلاب على الرئيس السابق

خاص (عدن)

شن الصحافي اليمني أحمد الحبيشي هجوماً حاداً على إعلاميي حزب المؤتمر الشعبي العام الذين زعم انهم فروا من صنعاء صوب العاصمة الجنوبية عدن.

وأحمد الحبيشي صحافي يمني من مدينة تعز علم عرف بأنه صحافي الرئيس السابق صالح، وترأس صحيفة 14 أكتوبر الحكومية العريقة في عدن، قبل ان يقال مع الانتفاضة الشعبية التي شهدها اليمن في العام 2011 وأطاحت  بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي قتله الحوثيون مطلع ديسمبر من العام المنصرم.

وانقل الحبيشي على صالح عقب مقتله، وأعلن تحالفه مع الحوثيين الموالين لإيران.

وكتب الحبيشي على صفحته بموقع الفيس بوك  "إن الإعلاميين الذين فروا من صنعاء الى عدن يسكنون في فندق كورال بجانب فندق عدن على حساب ادارة التوجيه المعنوي لما يسمى الجيش الوطني وبأشراف مباشر من القيادة المشتركة للقوات السعودية الاماراتية في عدن ومكتب رئيس الوزراء بن دغر".

وأضاف "اتضح للجميع ان كامل الخوداني وعبدالمولي المذابي موظفان رسميان في مجلس الوزراء لحكومة بن دغر بدرجة مدير عام منذ أواسط عام 2016 براتب 3000 دولار وعلاوات تصل الى 1200 دولار وكذلك محمد المسوري الذي تم تعيينه بوظيفة مستشار قانوني في مكتب رئيس الوزراء منذ يناير 2017 براتب مقطوع قدره 5000 دولار".

وقال "أما بقية الإعلاميين فقد أبلغهم بن دغر أثناء لقائه بهم صرف مبلغ 300 الف ريال يمني لمدة ثلاثة شهور قابلة للتجديد من الاستخبارات العسكرية لما يسمى الجيش الوطني (مكتب علي محسن) كونهم غير موظفين رسميين من قبل!!

الاعلاميون الفارون حصلوا على سكن مجاني في فندق الكورال لا يشمل الغذاء والعشاء والمشروبات الكحولية والاتصالات الدولية".

ويتهم موالون للمؤتمر الحبيشي وقيادات مؤتمرية أخرى من مدينة تعز بخيانة الرئيس صالح وابرزهم المتحدث باسم المؤتمر عبده الجندي الذي عينه الحوثيون محافظا على تعز.