اتهامات للإخوان بالوقوف وراء تقرير الصحيفة السعوية

صحيفة الحياة تطعن الجنوب وتنال من انتصاراته

تقرير صحيفة الحياة السعودية

خاص (عدن)

طعنت صحيفة الحياة السعودية الجنوبيين ونالت من انتصاراتهم في التي حققوها بدعم التحالف العربي في المخأ وباب المندب، عقب نشرها لتقرير كيدي، استفز القوات الجنوبية التي حققت انتصارات لم تحققها أي قوات أخرى في مواجهة ميليشيات إيران.

 وقالت مصادر جنوبية في الرياض لـ(اليوم الثامن)" إن صحيفة الحياة السعودية نشرت تقريرا استفزازيا للجنوبيين غداة تحرير ميناء المخأ الاستراتيجي من قبل القوات القادمة من مدينة عدن بمساندة من القوات الإماراتية".

 وذكرت مصادر رفيعة ذات صلة بالحكومة الشرعية " إن جماعة الإخوان المسلمين هم من اعد التقرير تحت اسم مستعار  (عادل عبدالله) وهو الاسم الإعلامي لمذيع قناة العربية عادل عبدالله اليافعي،  الأمر الذي يفضح من اعدوا التقرير".

 وأكد المصدر لـ(اليوم الثامن) " ان التقرير اعد نكاية بتقرير نشرته صحيفة الخليج الإماراتية، أكدت فيه علاقة الإخوان بالحوثيين والتنظيمات الإرهابية، حيث حاول الاخوان استفزاز الجنوبيين نكاية بدولة الإمارات التي تقود معارك تحرير الساحل الغربي لليمن".

من ناحية أخرى، أكد مصدر في الحراك الجنوبي " ان محاولة ربط (الحراك الجنوبي) بالدول الإقليمية يقف خلفها جماعة الإخوان المسلمين".. معبرا عن استغرابه سقوط صحيفة الحياة في مستنقع الإخوان".

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه بدعوى انه ليس مخولا بالحديث بصفة رسمية لوسائل الإعلام " ان أسخف ما ورد في التقرير هو علاقة الحراك الجنوبي بصالح والحوثيين والإخوان، وهي تهم كيدية اثبت أبناء الجنوب، عكس تلك التهم السخيفة من خلال التصدي للعدوان الحوثي العفاشي وسبق ذلك التصدي للإخوان ومنعهم من فرض مشاريعهم الإقليمية في عدن خلال العامين (2011- 2012م".

واتهم سياسيون جنوبيون صحيفة الحياة السعودية بالوقوع في فخ نصبه الإخوان، الهدف منه استفزاز الجنوبيين ووقف القتال في جبهات صعدة والساحل الغربي لليمن.. مؤكدين ان المستفيد من نشر مثل هكذا تقارير هي ميليشيات العدوان الحوثية العافشية الموالية لإيران وكذا جماعة الإخوان التي يقولون ان السعودية ذاته أكدت خيانتهم لها في جبهات الشمال اليمني، وأخر تلك التأكيدات ما أورده المحلل السياسي السعودي إبراهيم آل مرعي.