أول دعوة منذ تحرير العاصمة في 2015م..

داخلية بن دغر توجه دعوة لضباط شماليين بالعودة إلى عدن

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر يستمع باهتمام إلى القيادية الإخوانية توكل كرمان

خاص (عدن)

وجهت وزارة الداخلية في حكومة احمد عبيد بن دغر دعوة لضباط الوزارة الذي أغلبهم شماليون بالحضور إلى العاصمة الجنوبية عدن، في أول دعوة من نوعها منذ تحرير العاصمة في منتصف العام 2015م.

وقالت وسائل إعلام مقربة من الحكومة اليمنية في قصر معاشيق "إن حكومة بن دغر في عدن قررت استدعاء كافة منتسبي وزارة الداخلية وخريجي الكليات العسكرية والامنية لبدء ممارسة مهامهم والحصول على وظائف عمل في خطوة من شأنها ان تمكن المؤهلين من ممارسة مهام عملهم في عموم القطاعات".

وبحسب تلك الوسائل فقد، أصدر وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل اللواء الركن د. رياض الفقير، إعلانا مهما لجميع الخريجين من الكليات والأكاديميات الأمنية والشرطية العربية والأجنبية للعام الجامعي 2017.

ونوهت بأن على الخريجين المبتعثين من وزارة الداخلية التمام والحضور إلى وزارة الداخلية بالعاصمة عدن، ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء، وأن عليهم إحضار شهادات التخرج وبيان الدرجات الأصل وطبق الأصل مع ملف صور الوثائق الشخصية اللازمة لاستكمال إجراءات الترقية والتعيين".

وأفرزت الحرب التي شنها الانقلابيون على عدن في مارس (آذار) من العام 2015م، واقعا جديدا، عقب تمكن القوات الجنوبية من طرد القوات الشمالية التي كانت تحتل البلاد منذ صيف العام 1994م، إلا ان حكومة بن دغر تقول مصادر حكومية إنها تسعى لإعادة القوات الشمالية التي خرجت من عدن مهزومة، الامر الذي تعارضه قوى جنوبية من بينها المجلس الانتقالي الجنوبي الذي بات قوة حقيقية على الأرض يصعب تجاوزها.

وبشأن هذه الدعوة ان تعيد التوتر في عدن من جديد، خاصة في ظل الحديث عن تحشيد عسكري تقوم بها قوى شمالية في حكومة بن دغر تسعى لإعادة الهيمنة على الجنوب من باب الحفاظ على ما كان يسمى بالوحدة اليمنية.