على غرار ما فعله الحوثيون في صنعاء..

مصادر: حكومة بن دغر توزع المال العام لكسب الولاءات

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر

خاص (عدن)

كشفت مصادر حكومية في عدن قيام وزراء في حكومة بن دغر بصرف اموال طائلة بهدف كسب موالين، وذلك في اعقاب تزايد المطالبة بتغيير الحكومة المتهمة بالتورط في قضايا فساد كبيرة من بينها إرسال أموال للمتمردين الحوثيين في صنعاء.

وقال مصدر مسؤول لـ(اليوم الثامن) "إن وزراء في حكومة بن دغر قاموا منذ أواخر الاسبوع الماضي بصرف أموال على قيادات في المقاومة ومسؤولين موالين وناشطين وصحافيين بهدف كسب موالين للحكومة".

وذكر مصدر أخر "أن الحكومة باتت تصرف المال العام ببذخ، وهو ما يفسر انها تفعل ذلك بتعمد لإفشال الحكومة التي ستأتي بعد حكومة بن دغر".. مشيرا إلى أن الوزراء في حكومة بن دغر يجاهدون لإفراغ الخزينة العامة والتصرف بالأموال الخاصة بالرواتب، في مسعى لإفشال الحكومة القادمة التي قد تجد نفسها عاجزة عن القيام بعملها".

وأكد المصدر "ان ما تفعله حكومة بن دغر هو نفس التجريف الذي قام به الحوثيون في صنعاء من خلال نهب المال العام واستخدامه للمجهود الحربي.

وأكد المصدر ان حكومة بن دغر تطالب مستشفى الجمهورية التعليمي في عدن بمبلغ وقدره مليون دولار بدعوى انها مديونية للمؤسسة الاقتصادية، غير ان مصدرا في الأخيرة كشف عن فساد منظم يديره مسؤولون في الحكومة عن طريق مدير المؤسسة، عن طريق مدير المؤسسة.