إسرائيل فرض الضريبة ضد الكنائس..

كنيسة القيامة تعيد فتح أبوابها بعد 3 أيام من الإغلاق

كنيسة قيامة

وكالات

أعادت #كنيسة_القيامة في القدس فتح أبوابها بعد 3 أيام من الإغلاق، وذلك بعد إعلان السلطات الإسرائيلية تعليق قرار فرض الضرائب ضد ممتلكات الكنائس في القدس.

وكانت شوارع القدس قد شهدت مسيرة غاضبة للتنديد بالقرار الإسرائيلي تجاه أملاك الكنيسة، حيث جاب مئات #المسيحيين الغاضبين شوارع القدس حتى كنيسة القيامة احتجاجا على قرار ِالاحتلال فرض ضرائب ومصادرة الأملاك.

وأعلن بطريرك القدس في بيان له عن افتتاح كنيسة القيامة، الأربعاء.

وجاء نص البيان:

"أعلن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، وبعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بتجميد قرار بلدية القدس المجحف بفرض ضرائب على الأملاك الكنسية، وكذلك تجميد العمل على سن تشريعات تستهدف مصادرة أملاك الكنائس، وبعد التشاور مع رؤساء الكنائس، قرر غبطته الإعلان عن إعادة فتح باب كنيسة القيامة بعد ثلاثة أيام من الإغلاق احتجاجاً على التضيقات التي تمارسها جهات إسرائيلية بحق الكنائس.

وأشار غبطته، إلى أن بيان رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يأتي بالتشاور مع الكنائس، وأنه تم اتخاذ هذه القرارات من جانب واحد، ودون أي تدخل أو وساطات من قبل الكنائس، وأن الكنائس تعتبر هذا البيان خطوة أولى نحو الإلغاء النهائي للإجراءات التي تستهدف الكنائس، وأن الكنائس ستتابع عن كثب مجريات الأمور".