بينها كتابين لـ"تشوميسكى"..

الاندبندنت تكشف أسرار مكتبة "بن لادن"

زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

وكالات

نشرت جريدة الإندبندنت البريطانية قائمة بالكتب التى عثرت عليها القوات الأمريكية فى مكتبة زعيم تنظيم القاعدة، المقتول، أسامة بن لادن، مضيفة أن الكتب فى أرفف مكتبة الإنسان تخبرك بكل ما تحتاج إلى أن تعرفه عن ذلك الشخص.

وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقريرها إلى أن غالبية الكتب التى وجدتها القوات الأمريكية فى مكتبة أسامة بن لادن لم تعد متوافرة، بسبب عدم إعادة طبعها من قبل دور نشرها.

ومن بين كتب بن لادن التى تكشف اهتمامات زعيم أشهر تنظيم إرهابى فى التاريخ، كتاب القانون الدولى، لأنتونى أوست، الإسلام الديمقراطى المدنى: الشركاء والموارد والاستراتيجيات، لشيريل بينارد، وقتل الأمل: تدخلات الجيش الأمريكى ووكالة المخابرات المركزية منذ الحرب العالمية الثانية، لويليام بلوم والدولة المارقة: دليل القوة العظمى الوحيدة فى العالم، لويليام بلوم، والأوهام اللازمة: مراقبة الفكر فى المجتمعات الديمقراطية، لنعوم تشومسكى. 

كما ضمت مكتبته، كتاب تحصين باكستان: دور المساعدة الأمنية الداخلية الأمريكية (فقط مقدمة الكتاب)، لكريستين فير وبيتر تشالك، والهيمنة أو البقاء على قيد الحياة: السعى الأمريكى من أجل الهيمنة العالمى، لنعوم تشومسكى، الحرب الأمريكية على الإرهاب، لميشيل تشوسودوفسكي والتسلسل الهرمى للمتآمرين: لجنة 300، لجون كولمان، الأديان السياسية الجديدة، أو تحليل الإرهاب الحديث، لبارى كوبر.