تجاهل ذكر مشاركتهم في حرب العدوان الأولى..

بن دغر يؤكد من مصر: الإصلاحيون هم إخوان اليمن

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر يقف جوار الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح قبل انشقاقه

خاص (عدن)

أكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر أن حزب الإصلاحي اليمني هم إخوان اليمن، في أول تأكيد من حكومة الرئيس هادي المعترف بها دولياً، عقب محاولات قيادة الحزب نفي علاقة التنظيم اليمني بالتنظيم الدولي للإخوان المتورط في قضايا إرهابية في الوطن العربي.

وتجاهل بن دغر مشاركة إخوان اليمن في الحرب الأولى على الجنوب واصدار التنظيم اليمني فتوى دينية أخرجت الجنوبيين من الملة الاسلامية.

وقال رئيس حكومة هادي (بن دغر) من العاصمة المصرية القاهرة التي يزورها للعلاج "الإخوان فى اليمن يمثلهم حزب الإصلاح وطالما ساند الشرعية فى خطوط التماس الأولى، ولطالما بذل الكثير من أعضائه فى هذه المواجهة وسيظل جزءا من السلطة فى اليمن كواحد من الأحزاب المؤيدة للشرعية وعاصفة الحزم".

 ودافع بن دغر عن حزب الإصلاح الإرهابي قائلا"هو حزب خاض الانتخابات بعد الوحدة فى 1993 وقبل بالمشاركة السياسية مع حزب المؤتمر الشعبى العام والحزب الاشتراكى واستمر فى الحكم عبر الانتخابات لعدة سنوات، ثم خسر الانتخابات وخرج من السلطة، وهنا الفارق بين حزب الإصلاح والأطراف المتطرفة دينيا وتدعو للعنف"؛ في اشارة الى السلفيين الجنوبين.

وقال "إن بعض السلفيين متطرفين ومنهم قيادات سلفية فى الحراك الجنوبى، نحن نقول بشكل عام من يريد الانخراط فى الحياة السياسية لليمن فهذا متاح عبر قنوات سلمية رسمية، ومن يريد الاستيلاء على السلطة سيجد الطريق مغلقا أمامه".