أخبار وتقارير

وزعت مساعدات غذائية على نازحين يمنيين في أبين..

الهلال توقع اتفاقية بناء فصول دراسية في شبوة

الوقت الأربعاء 14 مارس 2018 9:19 ص
الهلال توقع اتفاقية بناء فصول دراسية في شبوة

اليوم الثامن ممثلو «الهلال» خلال توقيع اتفاقية الفصول الدراسية في الصعيد

اليوم الثامن وكالات (أبوظبي)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اتفاقية مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة اليمنية لبناء ستة فصول وصيانة عشرة فصول دراسية بمدرسة حسحسه في مديرية الصعيد، في إطار دعم الهيئة المتواصل لقطاع التعليم في كافة المناطق اليمنية المحررة.

وأكد ممثل الهيئة في شبوة محمد سيف المهيري بعد توقيع الاتفاقية، أن المشروع يأتي استمراراً للدعم الذي تقدمه «الهلال الأحمر» لقطاع التعليم في المحافظة، لافتاً إلى حرص الهيئة على تنفيذ مشاريع البنى التحتية في قطاع التعليم، لما له من أهمية في تأسيس جيل متسلح بالفكر والمعرفة.

وأشار إلى أن الهيئة تبنّت خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم وصيانة وتأهيل عدد من المباني والمرافق الحيوية بشبوة، ضمن عدة مراحل، وفقاً لأولوية الاحتياجات المجتمعية لها، وفي مقدمتها المشاريع التعليمية والصحية والبنى التحتية.

وأعرب مسؤولو التربية والتعليم بالمحافظة عن شكرهم للإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن الهلال الأحمر على ما تقدمه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في شبوة.

وسلمت هيئة الهلال الأحمر أمس عشرات السلال الغذائية إلى النازحين المتواجدين في مديرية أحور بمحافظة أبين جنوب اليمن، وذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها الهيئة، من أجل التخفيف عن معاناة الأشقاء في اليمن الذين يمرون بأوضاع استثنائية جراء الحرب الدائرة.

وأشار مشرفون على عملية التوزيع إلى أن السلال الغذائية تم تقديمها للنازحين القادمين من محافظات تشهد أوضاعاً متدهورة جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرين إلى أن الفرق قامت بتوزيع 50 سلة غذائية كمرحلة أولى على تلك الأسر النازحة، من أجل التخفيف من المعاناة التي تتجرعها جراء النزوح من مناطقها.

وقال مدير عام أحور، يسلم شبيع، إن المديرية استقبلت عشرات الأسر النازحة من محافظات من بينها تعز والحديدة وإب، وإن تلك الأسر تعاني من ظروف صعبة تتطلب تدخلاً إنسانياً وإغاثياً عاجلاً للتخفيف من معاناتها، مقدماً الشكر والتقدير للهلال الأحمر الإماراتي الذي سارع إلى تقديم المعونات الغذائية وتوزيعها على الأسر النازحة المحتاجة.

وعبرت الأسر النازحة عن شكرها وتقديرها للهلال الأحمر الذي يلبي الاستجابة الإنسانية، ويسعى لتقديم الدعم والمساندة للمتضررين من الحرب، وأكدوا أن الإمارات عبر الهلال الأحمر الإماراتي كانت دائماً سباقة في إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة والمحرومة والتخفيف من المعاناة في اليمن لتجاوز المحنة الراهنة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة