أخبار عربية وعالمية

بسبب ممارسات تجارية استغلالية..

فرنسا تنوى مقاضاة جوجل وآبل

الوقت الأربعاء 14 مارس 2018 12:20 م
فرنسا تنوى مقاضاة جوجل وآبل

اليوم الثامن ماكرون

اليوم الثامن وكالات

أعلن وزير الاقتصاد الفرنسى برونو لومير، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستقاضى عملاقى المعلوماتية والانترنت آبل وجوجل حول "ممارسات تجارية استغلالية" فى قضية يمكن أن تصل الى "ملايين اليوروهات".

وصرح لومير لاذاعة "أر تى ال" الفرنسية أنه "يؤيد اقتصادا يقوم على الانصاف، لذلك سنقاضى غوغل وآبل أمام محكمة التجارة فى باريس حول ممارسات تجارية استغلالية" إزاء شركات ناشئة فرنسية.

وتأتى هذه التصريحات بينما تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا توترا على إثر قرار الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على واردات بلاده من الفولاذ والألمنيوم.

وتابع لومير ان هذه الشركات الناشئة "تخضع لرسوم" عندما تتفاوض من أجل بيع تطبيقاتها الى غوغل وآبل اللتان "تحصلان أيضا على قواعد البيانات"، كما أن "بامكانهما تعديل العقود من جانب واحد".

وقال الوزير الفرنسى ان هذا الوضع "غير مقبول" و"اعتقد أن غوغل وآبل ورغم نفوذهما لا يحق لهما أن يعاملا شركاتنا الناشئة ومطورى البرامج لدينا بهذا الشكل".

وأكد لومير الذى كان لوح الصيف الماضى بفرض ضرائب على عمالقة الانترنت على عائدات مبيعاتها فى فرنسا مع التنديد بممارساتها لتجنب الضرائب، ان هذه الدعوى ستترجم ب"غرامة بملايين اليوروهات".

وتابع أن "مسؤوليتى هى أن أضمن النظام العام فى مجال الاقتصاد. هناك قواعد وقانون ولا بد من احترامها".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة