وصفته بمرعب الانفصاليين الجنوبيين..

قناة قطرية: لا ينبغي أن يموت علي محسن الأحمر

الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني

وكالات (الدوحة)

وصفت قناة الجزيرة القطرية الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر بأنه مرعب من اسمتهم بالانفصاليين الجنوبيين، مستعرضة وضع اليمن فيما اذا توفي نائب الرئيس اليمني والزعيم الإخواني ورجل الدول الدوحة الأبرز.


وقال القناة في مقالة تحليلية كتبها الكاتب اليمني مروان غفوري "لا ينبغي أن يموت علي محسن الأحمر، لأن من شأن ذلك أن يتسبب في انهيار كل النظريات السياسية الحية في اليمن، في اليوم التالي لموت الرجل سيصبح اليمنيون مثل خراف بني إسرائيل الضالة، وسيفشل المرء في التعرف على صديقه وخصمه على السواء".


وقالت القناة "إن الأحمر هو الآلة التي يشرح بها اليمني ما يشاهده عندما يصحو، وهو النظرية الجماعية التي يختم بها اليمنيون نهارهم مستريحين إلى أنهم قد فهموا ما جرى وصار بمقدورهم الذهاب إلى النوم".


وأضافت "لا يبدو أن اليمنيين قد استعدوا بنظرية بديلة لزمن ما بعد الأحمر، نظرية بمقدورها أن تخبرهم لماذا هم فقراء على هيئة طبقات، ولاجئون في أردية شيوخ، فالحوثيون دخلوا صنعاء للقضاء على الرجل الذي بقي اسمه، حتى الآن، علي محسن الأحمر".


وتخيل الكاتب فيما اذا توفي علي الأحمر "تصبح دعوات الانفصال أقرب إلى قرع طبول الحرب، ويمكن للمرء ببساطة ملاحظة أن البروباغاندا المركزية التي تعتمد عليها تلك الدعوات هي علي محسن الأحمر، ولو مات الرجل بالأمس أو بعد غد فإن سيارات الانفصالين التي تجوب المدن سيصطدم بعضها ببعض، وستضل طريقها. فلا أسوأ بالنسبة للإيديولوجيات الشعبوية من فقدان النظرية المركزية وبالنسبة للقادة الانفصاليين فإن حياة علي محسن الأحمر أكثر أهمية من القوات الإماراتية فهي الشيء الذي يمنحهم، ولغتهم، المعنى والحيز".


وقالت القناة ان حياة علي محسن أهم من حياة هادي"، متهمة الأخير بأنه هو من مكن الحوثيين من صنعاء لاعتقاده انهم أتوا للتخلص من الأحمر".