#الجنوب_قضيه_griffith

سياسي جنوبي للمبعوث الجديد: لا تكن كالسابقين

السياسي الجنوبي أحمد الربيزي

خاص (عدن)

وجه سياسي جنوبي بارز نصائح هامة للمبعوث الدولي الجديد إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث، فيما أطلق ناشطون جنوبيون حملة واسعة على تويتر لمخاطبة المبعوث الجديد، وتعريفه بابعاد قضية الجنوب والاحتلال العسكري المتكرر الذي تعرضت له بلادهم من قبل قوات جيرانهم في صنعاء.
وأطلق ناشطون حملة على تويتر تحت هاشتاق #الجنوب_قضيه_griffith.
وقال السياسي الجنوبي أحمد الربيزي "ان سلك المبعوث الدولي الجديد مسلك سلفيه المبوعثين السابقين ووضع نفسه كما فعل "بنعمر" مجرد مراسل بين طرفي الصراع على السلطة في صنعاء، أو كما وضع "ولد الشيخ" نفسه مجرد مخبر للأمم المتحدة يقدم كل شهر تقريرا مخابراتياً فأن مصيره لا شك سيكون مصيرهم وهو الفشل".


وأكد "ان على غريفيث يقول كلمة حق في قضايا يجري تهميشها تعمدا من أطراف هامشية مع انها قضية مفصلية وجوهر الصراع يدور حولها وهي فضية شعب الجنوب المطالب بتقرير مصيره، اما اذا أستمر على منهج سلفيه السابقين "بنعمر" و "ولد الشيخ" وظل يحمل (جاه القبيلي) كأساليب شيوخ القبائل في محاولة إرضى الجميع ..!! فنقولها ونؤكدها ان هذه المبعوث الدولي القادم من عمق الحضارة الأوروبية سيفشل فشلاً ذريعا كما فشلا سابقيه مع جل أحترامي لهما".


وقال "ان ما يمتلكه المبعوث الدولي الجديد من خلفية داعمة له هي ما يجب ان تمنحه قوة مضاعفة عن سلفيه وأعني هنا ان كونه دوبلوماسي قادم من أوروبا وخلفه بريطانيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي ولهذا نأمل ان يكون أكثر قوة في تعامله أطراف الصراع في صنعاء والرياض".

المطلوب من المبعوث الدولي لليمن أكثر من مجرد مراسل يرفع تقارير دوريةللأمانة العامة دون ان يضع مقترحات حلول جذرية وان يقول كلمةحق في قضايا يجري تهميشها تعمدا من أطراف هامشية مع انها قضية مفصلية وجوهر الصراع يدور حولها وهي فضية شعب الجنوب المطالب بتقرير مصيره
#الجنوب_قضيه_griffith

— أحمد الربيزي (@Ahmedalrbizy) ٢٠ مارس، ٢٠١٨