قرعة الدوري الأوروبي..

أرسنال وأتلتيكو مدريد في نهائي مبكر في قبل النهائي

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي مارسيليا الفرنسي في مواجهة سالزبورغ النمساوي

رويترز

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي مارسيليا الفرنسي في مواجهة سالزبورغ النمساوي وأرسنال الانكليزي في مواجهة أتلتيكو مدريد الاسباني.
ويسعى أتلتيكو للتأهل لثالث نهائي أوروبي في أربع سنوات بعدما احتل المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا في 2014 و2016. 
لكن أرسنال يأمل في التتويج بأول لقب أوروبي منذ 1994، كما أنه يدرك جيدا أن آماله في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل معلقة على إحراز لقب الدوري الأوروبي في المباراة النهائية التي ستقام في مدينة ليون الفرنسية الشهر المقبل.

ويحتل أرسنال حاليا المركز السادس في الدوري الانكليزي مع آمال ضئيلة في قدرته على إنهاء الموسم ضمن الفرق الأربعة الأوائل التي تتأهل مباشرة لدوري الأبطال. ويحلم سالزبورغ، الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في خمس دقائق ليفوز على لاتسيو الإيطالي 6-5 بمجموع المباراتين ويصبح أول فريق نمساوي يبلغ قبل نهائي إحدى البطولات الأوروبية منذ 1996، بفرصة الوصول إلى المباراة النهائية.
وسبق لمتصدر الدوري النمساوي أن فاز على أرضه على مارسيليا 1-صفر في دور المجموعات هذا الموسم ثم تعادلا سلبا في فرنسا. ويحتل مارسيليا المركز الرابع في الدوري الفرنسي.

وكان للقائد الملهم ديميتري باييه دور كبير في قدرة الفريق على العودة والفوز بنتيجة 5-3 بمجموع المباراتين في مواجهة لايبزيغ الألماني في دور الثمانية. 
وسيلعب أرسنال ومارسيليا ذهابا على ملعبيهما في 26 أبريل/نيسان على أن تكون مباراتا العودة في الثالث من مايو/أيار. ويحتل فريق المدرب دييغو سيميوني المركز الثاني في الدوري الإسباني وسبق لأتلتيكو مواجهة فريق انكليزي أوروبيا هذا الموسم، إذ خسر على أرضه أمام تشلسي 2-1 وتعادل الفريقان سلبا في مباراة العودة ليودع الفريق الإسباني دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
لكن أتلتيكو حقق نتائج طيبة في الآونة الأخيرة في مواجهة الفرق الانكليزية في أدوار خروج المغلوب، إذ فاز في آخر ثلاث مواجهات، كما يتميز بفعالية هجومية من خلال دييغو كوستا وانطوان غريزمان.
وفاز أتلتيكو على ليفربول في قبل نهائي الدوري الأوروبي في 2010 قبل أن يواصل طريقه للفوز باللقب. 
ويملك سالزبورغ، المدعوم من شركة رد بول لمشروبات الطاقة، سجلا قويا على الصعيد الأوروبي هذا الموسم حيث لم يخسر إلا مرة وحيدة في 21 مباراة وكانت 4-2 أمام لاتسيو في إيطاليا. لكن فريق المدرب ماركو روز قدم أداء مبهرا ونجح في العودة والفوز في مباراة الإياب 4-1 بعدما كان متراجعا 5-2 في مجموع المباراتين حتى الدقيقة 55. ولم يخسر مارسيليا على أرضه هذا الموسم في الدوري الأوروبي وسيحظى بمؤازرة جمهوره المتحمس عندما يستضيف سالزبورغ في مباراة الذهاب. واحتشد 58897 متفرجا وهو رقم قياسي على مستوى الأندية الأوروبية لتشجيع مارسيليا في مباراة الإياب أمام لايبزيغ ليلة الخميس.