#الامارات_سند_سقطرى ..

كاتبة: عزل قطر جعل إخوان اليمن يكتشفون احتلال سقطرى

قوات النخبة الجنوبية في جزيرة سقطرى

خاص (عدن)

قالت كاتبة جنوبية إن عزل الدول الرباعية لقطر جعل إخوان اليمن يكتشفون ان جزيرة سقطرى محتلة من الإمارات، فيما عبر مغردون جنوبيون عن استنكارهم للحملة التي يشنها إعلام الإخوان على أبوظبي الشريك الفاعل في دعم الشرعية في اليمن.

وقالت الكاتبة الجنوبية سميحة عمر في منشور على فيس بوك "وفق أدوات الإعلام الإخواني وما تملكته من أدوات الشرعية ، فالإمارات - منذ إخراج قطر من دائرة التحالف - تحتل جزيرة سقطرى اليمنية .. كواحد من إكتشافاتها المتزايدة المتأخرة لمساويء التحالف ، وبما يدعم كل تحرك مقابل له قطري كان أو تركي ، أو حتى إيراني في المنطقة".

وأكدت "أن يعود هذا الإكتشاف بقوة من قبلهم خلال هذا الأسبوع ، بعد أن صار أحد الأخبار المكررة لعام كامل وبنفس الصيغة ، يفهم منه أن هناك حدثا" آخر أبعد قد سحب من أيديهم في سقطرى ، بعد إستمرار حرج موقفهم في تعز وإنكشاف حقيقة ميليشاتهم غير الخاضعة للدولة ولتوجيهات المحافظ هناك".

وأضافت "ذات الجماعة التي - لزاما" - تترك للآخرين مساحة للتفكير في كيف يتفقون معها .!! والتي تعتقد أن ميليشاتها فقط من تمثل الدولة في تعز وفيما عداها ، تستهجن حضور النخبة "السقطرية" على أرضها .. ربما لو أزلتم لهم " السين " لأمتلك الأمر كل عوامل الإيجابية اللازمة ، وغابت مساحات التفكير والإتفاق".

وعبر ناشطون عن استنكارهم للحملة الإعلامية ضد الإمارات ودورها في جزيرة سقطرى، معتبرين ان الإمارات ظلت ولا تزال سندا لسكان الجزيرة ومحافظات الجنوب بشكل عام.

وقال الكاتب الجنوبي البارز هاني مسهور في تغريدة على تويتر  " حملة التحريض على الامارات هدفها كسر التحالف العربي لتمكين قطر وتركيا من تمرير مشاريعهم في اليمن، من المستحيل ان يترك السعودي اخيه الاماراتي فحلف العرب حلف متماسك لن ينكسر ابداً".

وكشف الكاتب الجنوبي عن "أن أزمة سقطرى الحالية سببها تعيين الرئيس هادي لمحافظ تابع لحزب التجمع للإصلاح منذ وصل الى الارخبيل يحاول افتعال ازمات ليس لها مبرر اطلاقاً".

وقال " حملة التحريض ضد السعودية والامارات تدعونا لتجديد مناشدتنا لكل وسائل الاعلام السعودية والاماراتية لمراجعة المحتوى الاعلامي الخاص بملف اليمن، تطهير الاعلام العربي من  اخوان اليمن يجب أن يكون اولوية من اولويات التحالف واهدافه".