رغم ادعاء مساندتهم للشرعية..

عملية تحرير الحديدة تغضب إخوان اليمن

تساند قيادات الإخوان مليشيات الانقلاب من خلال السعي لعرقلة معركة تحرير الحديدة

خاص (عدن)

اثار اعلان القوات الوطنية الانتهاء من الاعداد لعملية عسكرية لتحرير تهامة من قبضة الموالين لإيران، غضب جماعة إخوان اليمن الموالية لقطر، الأمر الذي اثار حالة من الاستغراب حول موقف الإخوان من الحرب ضد الحوثيين.

واحتفت وسائل إعلام إخوانية بما قالت انه مقتل الذراع الأيمن لطارق محمد عبدالله صالح قائد قوات حراس الجمهورية، العقيد خالد قماطة، الأمر الذي دفع مهتمين إلى القول ان وسائل إعلام إخوان اليمن باتت اقرب إلى الحوثيين منه إلى الشرعية.

ووصف ناشطون الخبر بأن الإخوان يسعون لرفع معنوية مليشيات لحوثي بخبر مقتل الذراع الأيمن لطارق صالح، وذلك قبل عملية تحرير الحديدة المرتقبة التي جرى الاعداد لها بشكل واسع.

وكانت القيادية الإخوانية توكل كرمان قد حضت الحوثيين على الاستعداد لقوات طارق ونهب الاسلحة التي بحوزته، قائلة "إنهم يخبرون قتال طارق صالح، وبالتالي فأن الاسلحة التي بحوزته حلال على الحوثيين".

تساند قيادات الإخوان في اليمن مليشيات الانقلاب من خلال السعي لعرقلة معركة تحرير الحديدة، بدعوى انهم لا يرغبون في طارق صالح، غير ان مصادر مسؤولة تؤكد ان إخوان اليمن يسعون لعرقلة الحسم العسكري، وذلك من اجل اطالة امد الصراع لأنهم يعتقدون ان الدور بعد القضاء على الحوثي سيأتي عليهم باعتبارهم مليشيات مصنفة على قوائم الإرهاب العالمي.