توقعات برفض الاجازة في الجنوب....

حكومة بن دغر تستفز الجنوبيين في ذكرى إعلان الوحدة

حرب صنعاء على عدن صيف العام 1994م

خاص (عدن)

قال مسؤولون حكوميون في عدن إن حكومة أحمد عبيد بن دغر أقرت الثلاثاء اجازة رسمية في ذكرى توقيع الوحدة اليمنية التي انقلب عليها نظام صنعاء بالحرب في صيف العام 1994م، الأمر الذي يؤكد الاحتفال بها استفزازا للمئات من الجنوبيين الذين قضوا ذويهم في الحروب التي شنتها صنعاء على عدن.

واعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة بن دغر ان يوم الثلاثاء الموافق 22 مايو إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو ،وذلك استناداً إلى القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

 ويعد الجنوبيون أي احتفال بذكرى الوحدة استفزازا لمشاعرهم جراء الحروب التي شنت على بلادهم وقتلت وشردت عشرات الالاف ناهيك عن تدمير البنية التحتية للدولة في عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.

وقال مسؤول جنوبي في عدن لـ(اليوم الثامن) "إن اصرار حكومة بن دغر على الاحتفال بالوحدة هو استفزاز وتحدي للجنوبيين الرافضين لأي شكل من اشكال الاتحاد او الوحدة مع الشمال بعد كل هذه الانهار من الدماء الزكية التي سفكت بنيران صنعاء.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الاشارة الى اسمه "كان من المفترض ان تعالج الحكومة ما خلفته من دمار في الجنوب جراء مشاركتها في العدوان المتكرر بدلا من الحديث عن وحدة قتلت في النفوس وتسببت بقتل وتشريد عشرات الآلاف من الجنوبيين وانهكت نحو 5 ملايين نسمة باتوا تحت خط الفقر بفعل هذه الوحدة الظالمة".

وتوقع المصدر ان يتم الاعلان عن رفض الاحتفال او الاجازة التي اقرتها حكومة بن دغر نظرا لرفض قطاع واسع من الجنوبيين لهذه الاحتفالات المستفزة.