الصراع في اليمن..

اليمن: ظهور بوادر انقسام داخل مليشيات إيران بصنعاء

المسلحون الحوثيون في شمال اليمن

وكالات

 كشفت مصادر يمنية في صنعاء عن بوادر انقسام داخل المعسكر الحوثي الموالي لإيران، بين جماعة صالح الصماد الرزامي ومليشيات حوثية في بوابة القصر الجمهوري بصنعاء.

وأكد مصدر يمني في صنعاء لـ(اليوم الثامن):"اندلاع اشتباكات بين فصيل محسوب على القيادي الحوثي السابق صالح الصماد الذي قتله التحالف العربي في غارة جوية بالحديدة، وفصيل محسوب على خلفه القيادي الحوثي مهدي المشاط صهر زعيم الحوثيين.

وذكرت المصادر ان الاشتباكات اندلعت في اعقاب رفض فصيل المشاط السماح لفصيل الصماد بالدخول الى القصر الجمهوري لحضور اجتماع دعا له ما يعرف برئيس المكتب السياسي للحوثيين مهدي المشاط..

 ولفت المصدر إلى ان قيادي محسوب على الصماد وجه اتهامات للمشاط بالوقوف وراء تصفية صالح الصماد من خلال ارسال احداثيات لطيران التحالف العربي لاستهدافه.

وفسرت مصادر يمنية في صنعاء بوادر الانقسام بانها طبيعية ومتوقعة، خاصة في ظل سعي الفصيل الحوثي (الهاشميين) إلى اقصاء الفصائل القبلية التي ينتمي لها صالح الصماد المحسوب على قبائل الرزامى (غير الهاشمية).

ويعتقد رزاميون ان تصفية الصماد هو اقصاء لهم من الحركة، خاصة وانه قدموا مئات القتلى في الحروب الستة بصعدة ناهيك عن ما حصدته الحرب الأخيرة.

وتقول مصادر يمنية ان تعيين المشاط قد اثار حالة من الاستغراب في صفوف الحركة الحوثية، الأمر الذي جعل الرمزاميين يتهمونه بالوقوف وراء اعطاء احداثيات لاستهداف الصماد، من أجل ان يصل الى قيادة المكتب السياسي للحوثيين.