استعادت مواقع سيطر عليها الحوثيون..

اليمن: قوات الشرعية تتقدم في الجبهة الغربية من تعز

قوات الشرعية اليمنية تسيطر على الخوخة وتقتل 15حوثيا

مراسل اليوم الثامن (تعز)

تمكنت قوات الشرعية في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، 25/مايو/2018 م، من إحراز تقدم نوعي في مديرية مقبنة غربي المحافظة، واستعادت مواقع كنت تسيطر عليها المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

وأكد مصدر عسكري في الجبهة لمراسل ‘‘اليوم الثامن‘‘ أن القوات الشرعية أطلقت هجوماً عسكرياً على مواقع المليشيات الحوثية في منطقة ‘‘الأخلود‘‘ وتمكنت من السيطرة على قرية ‘‘وادي الجسر‘‘.

وأشار المصدر الى أن الهجوم تم وسط تغطية نارية كثيفة على مواقع كان يتحصن فيها قناصة تابعين للمليشيات الحوثية. مبيناً أنه تجري حالياً أعمال نزع الألغام من قبل الفريق الهندسي التابع للجبهة.

وسقط في المواجهات نحو عشرة قتلى من عناصر المليشيات الحوثية وعدد من الجرحى (لم يذكر عددهم بالتحديد) في حين تتواصل المعارك باتجاه منطقة ‘‘جريحان‘‘ الاستراتيجية.

وكان مصدر عسكري رفيع أكد في قوت سابق، أن قوات المقاومة الشعبية في جبهة حمّير بمقبنة تحصلت على أسلحة اضافية بينها أربعة أطقم عسكرية ومعدلات وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة في إطار التحضيرات لإطلاق عملية عسكرية في الجبهة.

وحاول الحوثيون التوغل عبر جبهة حمّير خلال الفترة الماضية لمحاولة فتح خط امداد جديد يوصلهم بمنطقة الرمادة، بعد أن حاصرت قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية عناصر المليشيات في جبهة البرح والوازعية والكدحة، الا أن المحاولات باءت بالفشل حتى الآن.