جبهة الساحل الغربي..

"القوات المشركة" تحرز تقدما سريعا نحو الحديدة

مقاتلان من القوات الجنوبية في معارك ضد الانقلابيين الموالين لإيران في اليمن

خاص (عدن)

قال مصدر عسكري يمني إن القوات المشتركة حققت تقدما سريعا بدعم واسناد من القوات المسلحة الإماراتية وأصبحت على مشارف مدينة الحديدة العاصمة التهامية، حيث يقع الميناء الاستراتيجي.

وقال مصدر عسكري يمني لـ(اليوم الثامن) :"إن القوات المشتركة (حراس الجمهورية، وقوات العمالقة الجنوبية، والمقاومة التهامية)، نفذت السبت عملية خاطفة على بلدة بيت الفقية بعملية خاطفة , بدعم واسناد من قوات الإمارات، انتهت بالسيطرة على جزء كبير منها، وسط انهيار كبير للمليشيات الحوثية التي لم تعد تقاوم بشكل كبير امام ضربات القوات المشركة".

وعثرت القوات المشتركة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة للحوثيين بعد فرارهم من منطقة المغرس و مزارع التحيتا، خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات بدعم واشراف من القوات الإماراتية الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده الرياض.

 وقال مصدر عسكري يمني إن مقاتلات التحالف وجهت ضربات موجعة للحوثيين افقدتهم القدرة على الانسحاب وسحب جثث قتلاهم وفروا مذعورين تاركين خلفهم عتاد عسكري كبير.

وذكر أن القوات المشتركة نجحت في تحرير مواقع استراتيجية منها مفرقي زبيد و الجبلية و ومناطق المتينة و المغرس و المجيلس و السويق في ضربات قاصمة لميليشيات الحوثي.