جبهة " الساحل الغربي " تحصد الحوثيين..

وزير الداخلية اليمني يوجه اتهامات جديدة للإخوان

وزير الداخلية اليمني احمد الميسري

حنين فضل (عدن)
وجه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري اتهامات جديدة وخطيرة لتنظيم الإخوان في اليمن والذي تصنفه بعض الدول العربية من بينها السعودية على قوائم الإرهاب.
وقال وزير الداخلية اليمني احمد الميسري في تصريح صحفي "نشيد بجهود الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في دعم الاجهزة الامنية في المناطق المحررة ودعم جهود اعادة الامن والاستقرار اليها ونثمن الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الامارات في كل المجالات".
وأكد ان العلاقة بين البلدين علاقة ازلية تربطها روابط الدم والعروبة وان ما حصل من سوء تفاهم في الفترة الاخيرة كان نتاجا عن تهويل وحشد اعلامي مغلوط كرسته وسائل اعلام حزب الاصلاح الذي اصبح يهيمن على مصدر القرار في الشرعية اليمنية. واضاف الوزير الميسري في حديثه الى عدد من مسؤلي وزارة الداخلية الاماراتية "الاصلاح اختطف الاعلام الرسمي للدولة وهو ما حجب الرؤية عنا وجعلنا نضع الامور في غير نصابها وهذا امر خطير فليس من المعقول ان يستفرد حزب معين بقرار ومستقبل شعب بأسره ,وهذا ما لن نرضاه ولن نسكت عنه " .
واكد الوزير الميسري ان الشعب اليمني يحمل للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة كل الود وان كانت هناك ثمة تباينات او سوء فهم فالجلوس على طاولة واحدة ومناقشة كل ما يعكر صفو العلاقات المتينة بين البلدين كفيل بالحفاظ على العلاقات الاخوية المرتبطة بالمصير الواحد والدم العربي الواحد. من ناحية أخرى، لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم، أمس السبت 2 يونيو 2018، على أيدي القوات المشتركة في جبهة الحسينية جنوبي الحديدة.
وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة تصدت لزحف للمليشيات من ثلاثة مواقع في محاولة فاشلة لاستعادة قرى الجاح الأعلى والأسفل، ما أسفر عن مصرع أكثر من 30 عنصراً من منفذي الزحف وأسر العشرات.
وبحسب المصدر، استطاعت القوات الوطنية دحر عناصر الميليشيات وتكبيدها خسائر فادحة بالعدد والعتاد، مشيراً إلى أن جثث قتلى الميليشيات لا تزال متناثرة بين أشجار النخيل بعد كسر الزحف وفرار من تبقى منهم. وكانت المليشيات الحوثية نفذت أمس الأول محاولة تسلل فاشلة تصدت لها القوات المشتركة في منطقة الفازة شرقي التحيتا، أسفرت عن مصرع عدة قتلى من منفذي المحاولة الفاشلة وأسر أخرين وفرار من تبقى منهم.