أخبار وتقارير

بغطاء من تحالف دعم الشرعية..

إنطلاق معركة تحرير الحديدة من قبضة الإنقلابيين

الوقت الأربعاء 13 يونيو 2018 10:41 ص
إنطلاق معركة تحرير الحديدة من قبضة الإنقلابيين

اليوم الثامن القوات المشتركه في جبهة الساحل الغربي

بدأت قوات المقاومة اليمنية المشتركة وقوات الجيش اليمني، في وقت مبكر من صباح اليوم، معركة تحرير الحديدة (غرب اليمن) من قبضة الحوثيين بغطاء من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وانتهت فجر اليوم مهلة أعطتها الحكومة اليمنية للحوثيين للخروج من الحديدة، وسط أنباء تحدثت عن قدوم تعزيزات لقوات المقاومة اليمنية المشتركة تحضيرًا لتحرير المدينة.

وقالت قناة العربية نقلًا عن مصدر عسكري، إن قوات الجيش اليمني والمقاومة اليمنية المشتركة بدأت صباح اليوم هجومًا بريًا على كافة المحاور لاقتحام مدينة الحديدة ومينائها بغطاء جوي وبحري من قبل التحالف العربي في اليمن.

وأكد شهود عيان داخل المدينة سماعهم دوي انفجارات ضخمة بالتزامن مع بدء العملية العسكرية.

ومن المتوقع أن تكون معركة الحديدة هي الأكبر في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات بين القوات الداعمة للشرعية في اليمن وميليشيات الحوثيين المتحالفة مع إيران.

وقبيل الهجوم، قال مصدر ملاحي في ميناء مدينة الحديدة، إن موظفي المنظمات الدولية والأممية غادروا المدينة.

وذكر المصدر في تصريح أدلى به لوكالة لأناضول، إن معظم الموظفين بينهم أجانب، غادروا المدينة عبر الميناء الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثيين، خلال اليومين الماضيين.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية “وام” عن مصدر في المقاومة الوطنية اليمنية، أن قوات كبيرة من ألوية العمالقة، والمقاومة الوطنية، والتهامية، وصلت إلى مشارف مدينة الحديدة، وتواصل انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم.

والعملية العسكرية، تشترك فيها البوارج البحرية، والطيران، فيما تستعد الآليات العسكرية للتحالف العربي لملاحقة الميليشيات في شوارع المدينة، وتأمين الميناء، والمطار.

وأصدرت الحكومة اليمنية قبيل بدء عملية الاقتحام، بيانًا أكدت فيه مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد أن استنفدت الوسائل السلمية والسياسية كافة لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وأشارت في البيان إلى أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من الميليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية .. مضيفة أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين.

وجددت الحكومة الشرعية التأكيد أنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة، وستعمل على التخفيف من معاناتهم، وعلى إعادة الحياة الطبيعية لمديريات المحافظة كافة بعد تطهيرها من الحوثيين الانقلابيين .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة