أخبار وتقارير

 تحرير تهامة..

خبيرة: الحوثي يوشك على خسارة سيطرته على شمال اليمن

الوقت الأربعاء 13 يونيو 2018 3:31 م
خبيرة: الحوثي يوشك على خسارة سيطرته على شمال اليمن

اليوم الثامن الغام ومتفجرات زرعها الحوثيون في الطريق الى مطار الحديدة لعرقلة تقدم القوات المشتركة

قالت خبير ومحللة سياسية جنوبي إن مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، تخسر نفوذها على شمال اليمن، وذلك في اعقاب انطلاق عملية النصر الذهبي لتحرير مدينة الحديدة العاصمة الاقليمية لتهامة غرب اليمن، حيث تفيد مصادر عسكرية إلى أن القوات المشتركة باتت على مشارف المطار.

وقالت الخبيرة والمحللة السياسية الجنوبية هدى العطاس في تصريح لـ(اليوم الثامن) "قبل ثلاث سنوات اجتاح الحوثي الجنوب طامحا ببسط نفوذه وبناء دولته السلالية على كل جغرافيا ( اليمن) ولو كلفه ذلك حينها التحالف القذر مع عدوه السابق صالح، حيث جرت في ساقية الاحداث مياه كثيرة وسيول جراره أكلت اخضر اليمن ويابسها، وعدا عن اعلان دول التحالف دخولها الحرب وهذا الأمر لوحده ساقية تختضم داخلها مياه صافية وضحلة".

وذكرت "كان ابرز ما واجهه عدوان الحوثي تصدي الجنوبيون لجحافل جيوشه وهزيمته شر هزيمة ورده عن اراض الجنوب على اعقابه مدحورا".. مؤكدة "الآن يوشك الحوثي خسارة نفوذه وسيطرته على اراضيه في الشمال".

وقالت "لو كان الحوثي قبل ثلاث سنوات اعلن دولته المستقلة في الشمال وترك أرض الجنوب لشعبها وأهلها، بدلا عن غزوه واطماعه ألم يكن ذلك أفضل له ولليمن بشكل عام".

وقالت هدى العطاس " نصيحة من جنوبية تريد دولة الجنوب المستقلة وتريد السلام لكل اليمن، فرصك الطامحة كل ما لها تتقلص، وقريبا ستقاد قسرا إلى المفاوضات السياسية، ولن تكون حصتك اكثر من مستوزر في حكومة انتداب تحت وصاية التحالف العربي".

تابعت "أي افضل لك أن تعلن الآن دولتك المستقلة على أرض شمال اليمن قبل أن تضيع فرص مطامحك إلى الأبد، أو تنال بعض حقائب وزارية في دولة تحت انتداب (العدوان) كما تسميه ماكينة اعلامك".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة