أخبار وتقارير

لممارسة مهامهم..

الحكومة اليمنية تعود إلى العاصمة عدن

الوقت الخميس 14 يونيو 2018 2:43 م
الحكومة اليمنية تعود إلى العاصمة عدن

اليوم الثامن رئيس الوزراء أحمد بن دغر

اليوم الثامن عدن

عاد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة عدن، وفقاً لما أعلنه صباح الخميس، عبر حسابه بموقع “تويتر”.

وقال بن دغر: “عدنا إلى العاصمة  عدن والأمل يسبقنا بالنصر المؤزر في هذه الأيام المباركة، عدنا لنبشر بقرب تحرير محافظة الحديدة من الميليشيا الانقلابية ولنستكمل تحرير كافة الأراضي اليمنية وصولاً للعاصمة صنعاء لتعود إلى حضن الوطن بعد أن عاثت فيها الميليشيا الكهنوتية الإيرانية فساداً ودماراً”.

وفي أول تعليق له بعد العودة، قال رئيس الحكومة اليمنية، إن بلاده تقترب من “نصر حقيقي” بتحرير ميناء الحديدة من مليشيات جماعة الحوثي.

واتهم بن دغر جماعة الحوثي باستخدام الميناء “لتهريب الأسلحة ودعم جبهاتها خلال السنوات الثلاث الماضية، بحسب الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء.

وأضاف “بن دغر” أن “النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية إليها، وهذا ما سيحدث حتماً”.

وأكد بن دغر على أن “الحكومة ستولي، خلال الأيام القادمة، محافظة الحديدة جل اهتمامها، وستمضي في إعادة تطبيع الحياة في كل المديريات التي تم ويتم تحريرها”.

وتابع أن “الحكومة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الخدمات في العاصمة عدن وبقية المحافظات في المستوى المطلوب، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد”.

وكان بن دغر غادر اليمن قبل نحو شهر، فيما قالت مصادر يمنية إن رئيس الحكومة وكافة أعضائها قد عادوا إلى عدن لممارسة مهامهم، علاوة على عودة محافظي المحافظات والقيادات العسكرية إلى محافظاتهم ومناطق عملهم لمباشرة أعمالهم من الميدان.

يأتي ذلك في ظل أنباء عن عودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن، بعد غياب لقرابة عام ونصف العام.

وأشارت مصادر إلى أن هادي سيصل عدن للإشراف على معركة استعادة الحديدة، وبرفقته عدد من كبار مسؤولي الدولة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة