جبهة الساحل الغربي..

تقرير: الوية العمالقة القوة الرئيسية في تحرير الحديدة

الوية العمالقة في الساحل الغربي

أبوظبي

تعتبر الوية العمالقة القوة الضاربة في معارك الساحل الغربي فقد تشكلت من ابناء المحافظات الجنوبية في الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على الجنوب.

شكلت الوية العمالقة من المقاومة الجنوبية بنواتها الاولية وتتكون من ستة الوية عسكرية ويبلغ قوامها اكثر من 15 الف جندي .

وبعد نجاح المقاومة في دحر المليشات الحوثية من العاصمة عدن وتم تشكيل الوية العمالقة بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة حققت نجاحا كبيرا ومن ابرز انجازتها تحرير باب المندب ومدينة المخا ومناطق الساحل الغربي.

وبعد ظهورها البطولي في تحرير المناطق والمدن الجنوبية من المليشيات الحوثية في منتصف عام 2015م ؛ انتقلت القوات العمالقة الى الساحل الغربي في نهاية عام 2015 وحققت انتصارات قياسية في فترة زمنية قصيرة بدعم واسناد من التحالف العربي .

وحققت الوية العمالقة بدعم واسناد من التحالف العربي بتحرير باب المندب الاستراتيجي والحيلولة دون تهديد الملاحة الدولية في المضيق.

وفي ابريل الماضي التحمت قوات الوية العمالقة الجنوبية مع المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي اغتاله الحوثيين في صنعاء؛ لتشكل ثلاثي قوة ضاربة في الساحل الغربي.

ومثلت الوية العمالقة القوة الرئيسية في تامين مناطق في تعز ولحج والمناطق الساحلية على البحر الاحمر.

وفي مايو الماضي بدأت قوات العمالقة مع القوات الوطنية والتهامية بالتقدم في مرحلة عسكرية جديدة نحو مدينة الحديدة لتحرير ميناء ومطار الحديدة من المليشيات الحوثية.