الصراع في اليمن..

الرئيس اليمني: ناقشنا مع دول التحالف نقاطاً استراتيجية

اجتماع الحكومة اليمنيه في الرياض لمناقشة الأزمة في اليمن

عدن

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، «إن اللقاءات التي أجراها خلال شهر رمضان مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ومع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أثمرت «الاتفاق على عدد من القضايا التي تهم وتعزز العلاقات الأخوية المتينة التي تجمعنا بأشقائنا في السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة». 

وأمام اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء اليمني عُقد، أمس، في عدن، لفت هادي إلى عدد من النقاط التي تم مناقشتها مع الأشقاء «منها ما هو استراتيجي يتعلق بالتعاون والشراكة الأخوية المستقبلية ومنها ما هو مطالب وخدمات أساسية لبلدنا وشعبنا في إطار دعم سيلامس كافة المجالات»، مشيراً إلى أنه وجد تفهمهم وتفاعلهم الكبير كعادتهم، بهدف إعادة بناء اليمن.
وترأس هادي بحضور رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، الاجتماع بالعاصمة المؤقتة عدن للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات التي يشهدها البلد وعلى كافة المستويات. 
وتطرق الرئيس اليمني إلى لقاءاته مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث وآخرها في مدينة جدة السعودية، مؤكداً الموقف الواضح في هذا الإطار المتمثل في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل. ووضع الرئيس هادي الاجتماع أمام التطورات والانتصارات الميدانية التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ومنها تحرير مطار الحديدة، والاستمرار في تحرير المدينة والميناء وهزيمة الانقلابيين ومشروعهم الكهنوتي الظلامي المدعوم من إيران، مشيراً إلى أن العمليات في مختلف الجبهات ستسمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية. 
وأشاد رئيس الجمهورية بجهود رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر خلال الفترة الماضية وما قام به من جهود في سبيل تطبيع الأوضاع وتذليل الخدمات لمصلحة المواطن اليمني في مختلف المناطق المحررة.