بحث المتطلبات العاجلة..

هادي يجتمع بقيادات محافظة الحديدة

اجتمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن بالقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الحديدة في وقت تدو

عدن

اجتمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، امس الأحد، في عدن، بالقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الحديدة، في وقت تدور فيه المواجهات بأجزاء كبيرة من المحافظة في ظل تقدم القوات اليمنية المشتركة باتجاه عاصمة المحافظة، ومينائها، وتقهقر ميليشيات الحوثي الانقلابية. 
حضر الاجتماع محافظ المحافظة الحسن الطاهر، ووكيل المحافظة وليد القديمي، ومدير الأمن منير سليمان، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، ووزير المياه والبيئة عزي شريم، ووزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال. 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنة (سبا) أن الاجتماع تناول النجاحات والانتصارات المتوالية التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم وإسناد من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من القوات الإماراتية لتحرير الحديدة، وهو ما بات وشيكاً ليستعيد أبناء تهامة (محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريما) أنفاسهم ووضع حد لميليشيات الظلام والكهنوت. 

وأكد هادي على أهمية بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة المحافظة، ومديري الخدمات الأساسية بالتعاون مع المواطن، وبدعم ومتابعة وإشراف من الوزراء المختصين لتقديم الدعم اللازم لأبناء المحافظة على المستوى الميداني، واللوجستي، والإغاثي، والصحي، وغيرها، مشيداً في هذا الصدد بدعم الأشقاء المقدم على المستوى الإغاثي والإنساني. 
وقدم المحافظ، ووكيل المحافظة، ومدير أمن المحافظة، إيجازاً عن أوضاع المحافظة واحتياجاتها الراهنة والمستقبلية على مستوى تطبيع الحياة، وتلبية الاحتياجات العاجلة لأبنائها، واضعين جملة من المتطلبات العاجلة التي وجه الرئيس هادي بتذليلها، ومنها صرف المرتبات، وغيرها من المواضيع الملحة. 
وكان الوزراء المعنيون قدموا صوراً موجزة عن أوجه نشاطهم لدعم الحديدة على طريق تطهيرها كاملة، حيث لفت وزير الإدارة المحلية إلى الجهود المبذولة لتأمين الإغاثة والإيواء لكل مناطق الساحل الغربي بدعم من مركز الملك سلمان، والأشقاء في الإمارات والمنظمات الدولية، وقال إن الأمور تمشي بكفاءة وسلاسة من دون أي عوائق، أو منغصات تذكر. 
وأشار وزير الصحة إلى نقل مستشفى ميداني سعة خمسين سريراً للساحل الغربي، وعدد من سيارات الإسعاف بطواقمها، إضافة الى جملة من حاويات الأدوية، والمستلزمات الطبية من المعونات الصينية والهندية. كما أشار وزير المياه، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى جملة من التدابير لتأمين استمرار وتوفير الخدمات الأساسية من المياه، والخيام.