وسط دعوات مشابهة للإخوان..

اليمن: الجندي يدعو لتظاهرة ضد طارق صالح

عبده محمد الجندي

تعز

دعا المتحدث السابق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام ومحافظ تعز المعين من قبل الحوثيين، عبده الجندي ابناء المحافظة إلى تظاهرة ضد العميد طارق صالح الذي يقود قوات موالية للرئيس اليمني السابق تحارب الى جانب قوات العمالقة الجنوبية والتهامية في مسعى لاستعادة الحديدة.
وقالت مصادر يمنية ووسائل إعلام حوثية "إن محافظ تعز عبده محمد الجندي المعين من قبل الحوثيين دعا إلى الاحتشاد في مسيرة جماهيرية الثلاثاء القادم بمنطقة الحوبان ضد طارق صالح"، فيما كشفت مصادر يمنية في تعز عن عزم الإخوان تنظيم تظاهرة مشابهة بدعوى ايقاف الحرب في الحديدة.
وسبق للإخوان ونظموا تظاهرات في تعز ضد التحالف العربي والعمليات العسكرية في جبهة الساحل الغربي.
والجندي كان يعد من ابرز وجوه حزب المؤتمر الشعبي العام، وعرف بمؤتمراته الصحافية المناهضة للانتفاضة الشعبية ضد نظام صالح، والتي عرفت بثورات الربيع العربي، حيث كان المتحدث الرسمي باسم الحزب إلى ان دخل صالح في تحالف عسكري مع الحوثيين، قبل انشقاقه ومقتله على يد حلفائه في صنعاء أواخر العام الماضي.
وانضمت قوات صالح إلى القوات التي تحارب الحوثيين، عقب انتفاضة خاسرة ضد الحوثيين في صنعاء في الـ4 من ديسمبر 2017م.
واعلن الإخوان الذين يسيطرون على القرار الحكومي في ادارة الرئيس هادي انضمام قوات صالح الى صف القوات التي تحارب الحوثيين، واشرطوا ان يعترف طارق صالح بهم كحكومة شرعية وهو ما لم يتم، قبل ان ينفذ الاخوان تظاهرات ضد طارق صالح والتحالف العربي بدعوى سعيه لاعادة انتاج نظام صالح.
وطالب نائب الرئيس اليمني علي الأحمر، العميد طارق صالح الى الاعتراف بالحكومة وان يقاتل تحت رايتها، لكن يبدو ان الحوثيين والإخوان اللذان ترعاهما قطر وإيران، قد وصلا الى اتفاق على ضرورة عرقلة تحرير مدينة الحديدة الاستراتيجي.
ويخشى الإخوان ان يفقدوا نفوذهم في عاصمة البحر الأحمر، ويطالبوا بالحصول على ضمانات.