التقت هادي ومسؤولين يمنيين..

مسؤولة إماراتية تزور عدن توكد وقوف بلادها مع الشرعية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال استقباله الوزيرة الإماراتية والوفد المرافق لها

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

زارت العاصمة عدن مسؤولة إماراتية على رأس رفيع المستوى، والتقت بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومسؤولين في حكومته بينهم وزير الداخلية أحمد الميسري، للوقوف على الاحتياجات الراهنة للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والإغاثية والدوائية.

وأكدت وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي على وقوف بلادها مع الحكومة اليمنية الشرعية واهتمام وحرص أ[وظبي بحقوق الإنسان.. مجددة التأكيد على مواصلة أبوظبي تقديم كل انواع الدعم لليمن الذي يعاني من جراء الحرب الدمرة التي افتعلها الحوثيون الموالون لإيران.

 

 

وأكد هادي خلال استقباله وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الامارات ريم الهاشمي وسفير الامارات سالم الغفلي "على عمق العلاقات الاخوية المميزة بين اليمن والامارات العربية المتحدة والمبنية على وحدة الموقف والمصير المشترك".

 

 

وقال هادي " ان التضحيات التي قدمتها الامارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ستظل محط تقدير واعتزاز كافة ابناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء اشقاءها في معركة الوجود والمصير المشترك".

 

 

وأشاد بمواقف قيادة الامارات لدعم اليمن على مختلف المستويات الميدانية والإغاثية وغيرها.. مؤكدا ان الانتصارات في مواجهة كل التحديات من خلال وحدة الجهود والمواقف الاخوية الحميمة.

 

 

من جانبها عبرت الوزيرة الإماراتية عن سرورها بهذه الزيارة واستقبال الرئيس هادي، للوقوف على الاحتياجات الراهنة للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والإغاثية والدوائية.. لافتة الى جولتها الاستطلاعية صباح الْيَوْم لمدينة عدن ووقوفها على احتياجات مستشفى الجمهورية لتقديم ما أمكن في هذا الإطار.. مجددة موقف الامارات الداعم لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بالرئيس هادي.

 

 

واستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وزير الدولة الإماراتي لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، وناقش اللقاء التعاون بين البلدين في المجال الأمني الذي يعتبر ركيزة أساسية لاستقرار البلاد والتي يتطلع إليها المواطنون للحياة بسكينة وأمان بعيدا عن أيادي الغدر الإرهابية التي تعبث بأرواح الناس".

 

 

وأكد وزير الداخلية على ضرورة توطيد ورفع مستوى الشراكة بين البلدين في المجال الأمني وذلك تأكيدا لنتائج زيارته للامارت ولقاءاته مع القيادات الأمنية وما تمخض عنها من تفاهمات لتطوير أداء العمل الأمني في المناطق المحررة.

 

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد، أكد الميسري على ضرورة إغلاق السجون والعمل على خضوعها للنيابة والقضاء واستكمال معالجة ما تبقى من أمور واشكاليات في هذا الملف.

 

 

ومن جهتها، عبرت الهاشمي بأنها ستولي كافة النقاط التي تم مناقشتها للعمل معا لتجاوز كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحكومة الشرعية من أداء مهامها على أكمل وجه في هذه المرحلة المعقدة التي يمر بها اليمن.

 

 

كما ألتقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، بوزير الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة عدن.

 

 

واستعرضت الكمال شرحا مفصلا عن الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية في المجال الاجتماعي والانساني و مكافحة الفقر، وذلك من خلال المضي في تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة التي بدورها تسهم وبشكل فاعل في تحسين مختلف الجوانب المعيشية وتغيير ملامح المجتمعات المحلية وفقا والإمكانيات المتاحة.

وأوضحت التوجهات الحالية للوزارة، متطرقة إلى أولوياتها خلال المرحلة القادمة وخاصة تفعيل مشروع القروض الصغيرة و المتوسطة والبحث مع الجانب الاماراتي حول إمكانية تفعيل المشروع لما له من عوائد إيجابية كبيرة على مختلف شرائح المجتمع كونه يوفر فرص عمل للكثير من الشباب للعمل في مختلف المجالات التي تعود للجميع.

 

 

من جهتها، أكدت المسئولة الإماراتية حرص حكومة بلادها على تقديم الدعم ومساعدة اليمن حكومة وشعبا لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تحتم على الجميع المزيد من الجهود وتقديم كل ما يلزم من دعم انساني وتنموي بدوره يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني من الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية.