أخبار عربية وعالمية

تابعة للحوثيين..

ضبط قوارب صيد مسلحة في حجة

الوقت الخميس 12 يوليو 2018 12:25 م
ضبط قوارب صيد مسلحة  في حجة

اليوم الثامن قوارب صيد مسلحة استخدمها الحوثيون أثناء محاولتهم صد الهجوم البحري الذي نفذته قوات الشرعية بإسناد من

اليوم الثامن صنعاء

ضبط الجيش اليمني ثلاثة قوارب صيد مسلحة استخدمها الحوثيون أثناء محاولتهم صد الهجوم البحري الذي نفذته قوات الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية أثناء استعادة مرفأ حبل الواقع قرب مديرية ميدي في محافظة حجة.
وهذه المعركة البحرية الهجومية تعد الأولى من نوعها. وحاول خلالها الحوثيون وعبر ثلاثة قوارب صيد محملة بالأعيرة النارية والقذائف صد الهجوم، إلا أن قدرات الجيش البحرية المدعومة من التحالف كانت تفوق الحوثيين.
وقد استغل الحوثيون قوارب الصيد والصيادين في تنفيذ عملياتهم العسكرية، كما قاموا بتمويه القوارب خشية أن يُكشف أمرهم، لكنهم فشلوا في ذلك. يذكر أن التشكيل البحري للجيش اليمني في ميدي نجح الفترة الماضية في تأمين الجزء الساحلي للبحر في مديرية ميدي، بعد أن تدرب جيداً على يد قوات بحرية من التحالف.

في الأثناء، قتلت طفلة يمنية من جراء استهداف ميليشيات الحوثي المستمر للمناطق السكنية في التحيتا، في وقت تعمل القوات المشتركة، بدعم من التحالف العربي، على تطهير المناطق المحيطة بالمدينة على الساحل الغربي.
وحسب «سكاي نيوز عربية»، فقد أفادت مصادر محلية باستمرار انتهاكات ميليشيات إيران التي دحرت من مناطق واسعة في محافظة الحديدة وكان آخرها مدينة التحيتا، حيث تشن قصفاً على الأحياء السكنية.
وأوضحت المصادر أن الميليشيات استهدفت، أحياء في التحيتا بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن مقتل فتاة وإصابة شقيقتها، وذلك بعد يومين على سقوط ضحايا بقصف حوثي مماثل.
وفي محافظة الحديدة أيضا، قطعت الميليشيات الانقلابية الاتصالات والإنترنت عن عدد من المديريات بعد أن حفرت خنادق، الأمر الذي تسبب بانقطاع كابلات الألياف الضوئية، وفق ما ذكرت مصادر محلية.
وأوضحت أن الميليشيات حفرت خنادق في مداخل مدينة المنصورية شرق مدينة الحديدة، ما تسبب بتقطيع الكابلات وخروج خدمة الاتصالات والإنترنت الخاصة بشركة «يمن موبايل» والهاتف الثابت «يمن نت» عن الخدمة في أجزاء واسعة جنوب محافظة الحديدة وأجزاء من محافظة ريمة المجاورة.
وتزامناً، أفادت مصادر عسكرية بمقتل أكثر من 20 شخصاً من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
وشنت الألوية قصفا مكثفا على تجمعات ومواقع الحوثيين في المزارع بالمغرس والمناطق المحيطة بها، بالتزامن مع استهداف غارات التحالف مواقع المتمردين في مديرية بيت الفقيه المجاورة.
وفي تعز، دمرت ضربات التحالف تعزيزات لميليشيات الحوثي أسفل نقيل الصلو، جنوب شرقي المحافظة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات قتالية للمتمردين في المنطقة، حيث دارت المواجهات الليلية. وكانت قوات الشرعية قد هاجمت تحصينات المتمردين في دمنة خدير الحدودية مع الصلو، حيث أسفر الهجوم عن مقتل أربعة متمردين وأسر اثنين آخرين، وتفكيك شبكة ألغام ومتفجرات. 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة