قامت بزيارة بلدة تنورين التي تنحدر منها..

لبنان يكرم شاكيرا بإطلاق اسمها على غابة أرز

شاكيرا سعيدة بزيارة أرض أجدادها

العرب

 زارت المغنية الكولومبية لبنانية الأصل شاكيرا، إثر وصولها إلى لبنان، بلدة تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة والدتها، حيث زرعت شجرتي أرز.

ووصلت المغنية إلى بلدة تنّورين الجبلية بعد ظهر الجمعة في ظلّ إجراءات أمنية مشددة، وتوجّهت إلى غابة الأرز حيث زرعت شجرتين واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها. وقررت السلطات المحلية إطلاق اسم شاكيرا مبارك (اسم عائلتها اللبناني) على ساحة في الغابة المحمية، بحسب ما قال رئيس البلدية بهاء حرب.

وجاءت هذه الزيارة قبيل إحياء شاكيرا لحفل غنائي في بلدة بشري (شمال لبنان)، في افتتاح مهرجانات الأرز الدولية، وهو الحفل الثاني للنجمة العالمية في لبنان.

وقالت شاكيرا لدى وصولها إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت باللغة اللبنانية العامية “أنا سعيدة لأنني موجودة في لبنان”. وأضافت في تصريح صحافي “هذه أرض أجدادي. أنا سعيدة جدا بمجيئي إلى لبنان. أنا فخورة جدا بجذوري اللبنانية”.


شاكيرا زرعت شجرتين واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها في غابة الأرز بلبنان

ورافق شاكيرا (41 عاما) والدها اللبناني الأصل وأمها، بالإضافة إلى نجليها من نجم منتخب إسبانيا لكرة القدم جيرار بيكيه. وأقيم الحفل الغنائي على مسرح شيّد بجوار غابة الأرز في شمال لبنان.

ويأتي هذا الحفل في إطار جولة عالمية لشاكيرا بعنوان “إل دورادو”، وهو عنوان ألبومها الحادي عشر. وبدأت شاكيرا جولتها العالمية في الثالث من يونيو الماضي في مدينة هامبورغ الألمانية وتنتهي في 24 أغسطس المقبل في سان أنطونيو في الولايات المتحدة.

وزارت شاكيرا لبنان أول مرة في العام 2003 ثم أحيت حفلة فيه في العام 2011. ومنذ تم اختيار شاكيرا لافتتاح المهرجان عملت الشركة المنظمة للمهرجان على وضع خطة مدروسة ومنظمة لاستيعاب الجمهور الذي يرجح أن يتجاوز 13 ألف شخص.