وسط سخط واسع..

قوات موالية لهادي ترفع "علم اليمن" في أبين

جانب من الاستعراض العسكري الذي نظم في لودر - عن صيرة نيوز

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

رفعت قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني في بلدة لودر بأبين شمال شرق عدن العاصمة، علم الوحدة اليمنية لأول مرة بعد ان ظلت ترفع علم الجنوب خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يؤكد اقتراب هادي من ازاحة القوى الجنوبية التي تطالب بالاستقلال.

وقال قادة عسكريون في اللواء 115 مشاة بلودر لمراسل (اليوم الثامن) "إن المعسكر شهد حفلاً واستعراضاً عسكريا، حضره قادة اللواء والسياسي اليمني علي صالح القفيش، الذي يقود نجله العقيد سيف القفيش اللواء".

وذكر المصدر وهو احد ضباط المعسكر لمراسلنا في لودر "ان الاستعراض قوبل بسخط في اوساط الجنود الذين لم يستطع أحد منهم التعبير عن رفضه لهذه الممارسات".

وهي المرة الأولى التي يرفع فيها علم اليمن في لودر منذ أكثر من 11 عاماً، حيث تعد لودر من أبرز المدن الجنوبية التي شهدت ولادة الحراك الجنوبية واحتضنت أول تظاهرة كبرى في العام 2007م.

وعبرت مصادر قبلية في قبيلة العواذل عن رفضها لتنظيم مثل هذه العروض المستفزة، حيث قال مصدر في حلف قبائل العواذل إن التجاذبات السياسية والابتزاز الذي باتت تمارسه حكومة هادي على قادة الأولية دفع البعض الى رفع علم الوحدة دون قناعة.

واعتبر المصدر رفع علم اليمن في لودر استفزاز لمشاعر مئات الشهداء والجرحى من ابناء لودر الذين قدموا ارواحهم في سبيل الخلاص من ابشع وحدة واحتلال.

وكشف مصدر سياسي في عدن عن ان الرئيس هادي ألزم قيادات عسكرية برفع علم اليمن، ما لم فسوف يتم اقالتها وهو ما فعلته تلك القيادات التي تخشى من الاقالة.

ورفعت ألوية عسكرية في قاعدة بدر قبل ايام علم اليمن في عدن، عقب اجتماع جمع تلك القيادات بالرئيس هادي الذي أصر على تلك القوات ان ترفع العلم اليمني، ضمن صرعه السياسي مع قوى شمالية.

ونفى مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية ان يكون هادي قد اعطاء توجيهات عسكرية برفع علم اليمن.. مؤكدا ان هادي ناقش مع القيادات العسكرية متطلبات الجيش وكيفية التطوير من التدريب والتأهيل.

وألمح المصدر إلى ان التوجيهات لتلك القيادات وصلت من نائب الرئيس علي الأحمر وليس عن الرئيس هادي.

وترفع قوات جنوبية تشارك في العديد من الجبهات علم الجنوب، غير ان رفع علم الوحدة في ابين وعدن ربما يكون مؤشر على تصعيد جديد لأطراف محسوبة على الحكومة الشرعية التي يتزعمها أحمد عبيد بن دغر، ضد القوى الجنوبية.