في بيان مفصل..

معز مسعود يرد على منتقدي زواجه من شيري عادل

معز مسعود وشيري عادل

وكالات

خرج الداعية معز مسعودعن صمته ودافع عن زواجه من الفنانة شيري عادل في بيان مطول، نشره على الفيس بوك ليرد على الكثير من الانتقادات التي لاحقته.

وبدأ معز مسعود حديثه بشكر كل من هنأه بزواجه من شيري عادل، وإنه يسامح كل من أساء إليه ولكن عليه أن يوضح بعض النقاط التي أثارت التساؤلات والحيرة حتى يزيل الغموض عن الموقف.

وكشف معز مسعود عن سبب طلاقه لزوجتيه في المرتين السابقتين، ليقول أن المرة الأولى جاءت بعد أن اضطر للرحيل عن مصر في عام 2013 بعد تلاقيه تهديدات بعد عرض برنامجه "خطوات الشيطان"، وتسبب البعد عن الوطن والأهل في إنهاء زواجه الأول بعد 13 عاماً.

أما عن طلاقه من زوجته الثانية بسنت نور الدين فاكتفى معز مسعود بالقول: "إن التوافق الحقيقي لا يكتشفه الإنسان إلا بالعِشرة والزمان، ولذلك شرع الله الطلاق والحقيقة أن كثيرا من حالات الانفصال تحدث بين أشخاص محترمين لم يصلوا لتوافق مناسب ليس إلا".

وأضاف معز مسعود في بيانه أن المقاطع التي نشرت له عن الحجاب والزواج من الفتيات غير المحجبات بحجة إحراجه وكشف تناقضه قد تم اجتزائها من محتواها الحقيقي، مشيراً إلى أن الحجاب جاء أمراً لاكتمال الاحتشام في الملبس وهو أكثر من 90 في المائة من الحجاب قائلاً: "سورة النور، التي ورد فيها ذكر غطاء رأس المرأة، هي سورة مدنية نزلت في النصف الثاني من الرسالة بعد ترسيخ العقيدة في المرحلة المكية، أي أن ذلك جاء بالتدرج أيضاً، ولذلك فإن الاحتشام في الملبس هو أساس ما يسمى اليوم بالحجاب، وغطاء الرأس هو التاج الذي يكتمل به الاحتشام، وبالتالي فان تحقيق الاحتشام في الملبس هو أكثر من 90 في المائة من «الحجاب»، كما وضحت منذ عام 2009، فضلا عن أن الالتزام بغطاء الرأس ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها، ولذلك كنت من اول الداعين إلى تغيير هذه الرؤية التصنيفية السطحية التي تصنع الثنائيات في المجتمع- محجبة وغير محجبة- وتختزل الدين في مظاهره. وتفهما لطبيعة الزمن لم أركز إطلاقا في كلامي عبر السنوات على تغطية الرأس- كما يزعم البعض ليحاولوا إظهاري متناقضا اليوم- واكتفيت بالكلام عن الاحتشام في الملبس في منهجي التدريجي".

ونفى معز مسعود في بيانه أن يكون داعية مؤكداً إلى باحث، ولم يتقاضى أي أجر عن برامجه السابقة التي قام بها.

واختتم معز مسعود بيانه بأنه كان يعلم أن زواجه سيحدث ضجة، ولكن استخار الله واختار الحب، مشيراً إلى أن الناس لا تعرف الإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة في حياته وإنه لم يرتكب أي عيب.