مناقشة المستجدات اليمنية..

بن دغر: عاصفة الحزم أنقذت اليمن من مصير مؤلم

رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر

الرياض

عقد رئيس حكومة اليمن، أحمد بن دغر، مؤتمراً صحفياً، الإثنين، تناول فيه آخر المستجدات على الساحة اليمنية ومرتكزات الحل السياسي في البلاد.

وأكد بن دغر على أن مخرجات الحوار الوطني وضعت مساراً لتصحيح وضع السلطة، مشيداً بالمبادرة الخليجية التي ركزت على أن يبنى الحل على أساس وحدة اليمن، وأضاف أن "الحل يجب أن يرتكز على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

واستعرض خلال المؤتمر الصحفي، تداعيات الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً وما شكله من تهديد لليمن وأشقائها، وأضاف أن عاصفة الحزم كانت الرد الحاسم على الانقلاب والتدخل الإيراني السافر.

وقال: "عاصفة الحزم أنقذت اليمن من مصير مؤلم".

وأوضح رئيس الحكومة اليمنية، أنهُ لا يمكن القبول بالانقلاب في اليمن على أنه أمر واقع، وأضاف، "سننتصر في هذه المواجهة التاريخية على الميليشيات والتدخلات الإيرانية، وندعم الجهود الأممية وسنواصل جهودنا للقضاء على الانقلاب".

وأشار بن دغر إلى أن الإطار العام لأي حل قادم في اليمن يجب أن يلتزم بالمرجعيات الثلاث، مطالباً بن دغر بتوحيد التشكيلات العسكرية وفرض القانون في عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، وقال: "يجب حصر السلاح في يد الدولة والشرعية"، كما دعا إلى اتخاذ إجراءات للحد من تدهور الريال اليمني.