ثقة منزوعة من أخرين..

اليمن: من هو وزير داخلية حكومة هادي "الفعلي"؟

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

كشفت مصادر يمنية رفيعة في الخارج عن تصاعد حدة الخلافات بين هادي ورئيس الحكومة من طرف ووزير الداخلية أحمد الميسري من طرف أخر، جراء الصراع على قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقال المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن هادي لم يعد يثق في أحمد الميسري منذ بداية الانقلاب، حينما كان الميسري قد ترأس اللجان الشعبية الجنوبية للدفاع عن عدن، قبل ان ينسحب من العاصمة إلى بلدة مودية قبيل خروج هادي من عدن".

وذكرت المصادر أن هادي يضع الميسري ضمن المتهمين بخيانته إلى جانب عبدالعزيز بن حبتور الذي يرأس حاليا حكومة الانقلابيين (غير المعترف بها في صنعاء)، حيث انسحبا من عدن عشية وصول الحوثيين الى قاعدة العند في الـ25  من مارس 2015م.

وأكدت المصادر ان هادي يعتمد اعتمادا كليا على الفريق الركن حسين عرب وزير الداخلية السابق".. مشيرة إلى ان عرب لدية قوة عسكرية هائلة تتدرب تحت اشرافه وبتوجيهات ودعم من هادي".. مشيرا الى ان هذه القوة تؤكد ان هادي بات لا يثق في احد".

ووصف المصدر بن عرب بأنه مصدر قوة هادي في اليمن.

وقال المصدر ان بن عرب يسعى عن طريق الرئيس هادي إلى تخفيف الرسوم الاضافية على المسافرين عبر طيران اليمنية، خصوصا بعد ان وصلت الكثير من الشكاوى من قبل مواطنيين يمنيين.

يذكر ان حسين بن عرب يعد من ابرز القادة الأمنيين الذين حكموا خلال 30 عاماً.

وبات هادي يعتمد عليه في الكثير من الأمور على الرغم من كونه قد اصبح خارج وزارة الداخلية، الا انه وفقا للمصادر بأن ثقة هادي بمن خلفه أصبحت منزوعة.