بالتزامن مع عيد الأضحى..

إتاوات حوثية جديدة على مسالخ اللحوم وأسواق الخضار بصنعاء

ارشيفية

وكالات

بدأت مليشيات الحوثية فرض إتاوات جديدة على المسالخ الخاصة باللحوم والدجاج في العاصمة صنعاء وأسواق بيع الخضروات والفواكه.

وقال أصحاب مسالخ ، إن مليشيات الحوثية فرضت إتاوات جديدة عليهم تحت مسمى الضرائب، حيث تم إبلاغهم أنه يجب تسديد هذه الإتاوات من بداية النصف الثاني لشهر أغسطس الجاري.

وأضافوا: إن نسبة الإتاوات الجديدة التي يتم جبايتها تحت مسمى ضرائب بلغت (100%) وأن أصحاب المسالخ الذين كانوا يدفعون 2000 ريال أسبوعياً، سيدفعون الآن ضعف المبلغ.

وتتزامن الإتاوات الجديدة على مسالخ بيع اللحوم والدجاج في صنعاء مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث تشهد مسالخ اللحوم إقبالاً أكبر.

وفي سياق مماثل، قال تجار وأصحاب ناقلات إن مليشيات الحوثي فرضت إتاوات جديدة على أصحاب الناقلات وتجار الخضروات والفواكه في الأسواق بالعاصمة صنعاء.

وقال أحد التجار في سوق علي محسن، إن مليشيات الحوثي رفعت رسوم الدخول والخروج من السوق إلى الضعفين، وإن الناقلة التي كانت تدفع مبلغ 4000 ريال تدفع الآن 8000 آلاف ريال.

واشتكى التجار والمزارعون الذين يبيعون الخضروات والفواكه في سوق علي محسن، وهو أكبر الأسواق في العاصمة صنعاء، من التعسفات اليومية التي تمارسها المليشيات بحقهم بدون أي مبررات، مشيرين إلى أن هذه الإتاوات الجديدة تتسبب برفع أسعار الخضروات والفواكه على المواطنين.

الجدير بالإشارة إلى أن الإتاوات التي تقوم مليشيات الحوثي بجبايتها خارج إطار القانون يتم تحصيلها لصالح المليشيا تحت مبرر دعم جبهات القتال، وهو ما يشكل أحد أبواب وطرق الفساد المتعددة التي تمارسها المليشيا في مناطق سيطرتها.